حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

منتديات نديم الحب | Forums Nadim love |


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

المنتديات الثقافيه والادبيه | A cultural literary Forums | Salah10

 

 حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
جميل
المدير العام للموقع

المدير العام للموقع
جميل


::::[بيـانـات العضـو]::: :
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Y2zhx101 / 1001 / 100حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 5339
ألعمــُـر : 45
نَقَّاطَيّ : 2816
سَمِعَتيََ : 22
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلامي والانجليزي والسياسه والاخبار
دولـتـي : اليمن
جـنســي : ذكر
العمل : استاذ
الهواية : المطالعه
المزاج : حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام De77ea10
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Aa16610
مدير الموقع (المسئول)
اللهم اشغلني بما خلقتني له
ولا تشغلني بما خلقته لي


معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام   حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالسبت مايو 15, 2010 7:53 pm



بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام وعلي أشرف المرسلين..




أقدم لكم مجموعة مُوثقة من الفتاوى الهامة عن حكم مشاهدة مسلسل يوسف الصديق الذي كثرت مشاهدته من فئات كثيرة
من المجتمعات العربية والإسلامية..






لعل هذه الفتاوى تكون سبباً في هداية من إبتلي بهذا الأمر!.


أسأل الله تعالىَّ الهداية لي وللجميع آمين..

(اولا ابداء بفتوى عن حكم التلفزيون للشيخ ابن عثيمين رحمه الله)

ســؤال :
وسئل الشيخ ابن عثيمين:
ما حكم وجود التلفاز في بيت الرجل المسلم، مع العلم بأنه يرد فيه من عورات الرجال والنساء التي يراها الرجل والمرأة؟





الجــــواب :
الذي نرى أن التنزه عن اقتناء التلفاز أولى وأسلم بلا شك ،


وأما مشاهدته فإنها تنقسم إلى ثلاثة أقسام:

أولاً: مشاهدة الأخبار والأحاديث الدينية والمشاهدات الكونية ، فهذا لا بأس به.



ثانياً: مشاهدة ما يعرض من المسلسلات الفاتنة والأعمال الإجرامية


التي تفتح للناس باب الإجرام والعدوان والسرقات والنهب والقتل


وما أشبه ذلك، فإن مشاهدة هذا حرام ولا تجوز.



ثالثــاً: مشاهدة شئ تكون مشاهدته مضيعة للوقت ليس فيه ما يقتضي التحريم وفيه شبهة بالنسبة لاقتضاء الإباحة ، فإنه لا ينبغي للإنسان أن يضيع وقته بمشاهدته لا سيما إذا كان فيه شئ من إضاعة المال

، لأن التلفزيون فيما يظهر فيه إضاعة للمال إذا صرف


فيما لا ينفع مثل صرف الكهرباء، وفيه أيضا إضاعة الوقت..


فتاوى الشيخ ابن عثيمين (2/930-931)




(هذه الفتوى الاولى في حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف عليه السلام)

(أصدر الدكتور المفتي مشهور فواز محاجنه - أستاذ الفقه وأصوله في كلية الدعوة والعلوم الإسلامية وكلية غرناطة وعضو الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومدير مكتب الدراسات العليا في الجامعة الأمريكية المفتوحة - فتوى بحرمة مسلسل يوسف عليه السلام وذلك لأنّه يجسّد صورة نبي الله يوسف وصورة الوحي وهذا مما اتفق علماء أهل السنة بتحريمه وقد صدرت بذلك فتاوى من مجامع فقهية عديدة ، وبالوقت نفسه حذّر الدكتور المفتي الجمهور من مشاهدته ومن باب أولى عدم مشاهدة غيره من المسلسلات والأفلام التي تبث الرذيلة وتخالف الشرع الأخلاق والعادات والتقاليد ، ناصحا جمهور النّاس باغتنام هذه ليالي العشر الأواخر المباركة وإحيائها بالقيام والطاعات لا بالأفلام والمسلسلات .... وإليكم نص الفتوى :

"إنّ المتتبع لأقوال الفقهاء المعاصرين لا يجد خلافا في حرمة تمثيل أدوار الأنبياء بأشخاصهم "ومُنطلق التحريم هو أنّ تمثيلهم ليس مطابقا للواقع كما قد يؤدي إلى إيذائهم وإسقاط مكانتهم ....

وقد توصل إلى هذا الرأي عدد من المجامع الفقهية منها :هيئة كبار علماء السعودية واللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء بالسعودية ومجمع البحوث الإسلامية ولجنة الفتوى بوزارة الأوقاف الكويتية ودار الإفتاء المصرية والعديد من علماء علماء الأزهر، منهم : أد. يوسف القرضاوي والشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين .

وقد استندت فتوى التحريم إلى ما يلي :
-1ما قد ينتج عن تمثيل أشخاصهم من الامتهان والاستخفاف بهم، والنَّيل منهم والإنزال لمكانتهم العالية التي وهبهم الله تعالى إياها ؛ إذ يقوم بدورهم -غالبا- أناس بعيدون كثيرا عن التدين والالتزام بأوامر الله؛ وهو ما قد يولّد السخرية من الأنبياء ، مع ما في ذلك من ظهور سبّ للأنبياء بتمثيل دور المشركين معهم.

-2 أن غرض التكسب والتربح سيطغى على تقديم الصورة الصحيحة؛ وهو ما يدفع القائمين بالإنتاج والتمثيل في التلاعب في سيرتهم، والإتجار بما يناسب الربح وهو ما يكون بعيدا عن الدقة العلمية.

3-أن القدرة على تمثيل الأنبياء بأشخاصهم عمل صعب فنيا؛ إذ أنّ الله تعالى وهب الأنبياء قدرات خاصة كي يكونوا أهلا للدور المناط بهم، وهذا لا يمكن تصوره في العمل الفني.. ولا يجوز التعرض بالتمثيل لهم.

-4 أن هؤلاء الكتاب والفنانين ينقصهم أدنى فنيات وأدوات كتابة التاريخ، فضلا عن كتابة سيرة الأنبياء والمرسلين .

والله تعالى أعلم


(هذه ايضا فتوى اخرى )

(فضيلة الشيخ محمد بن عبد الله الإمام حفظكم الله


في هذه الأيام تبث قناة الكوثر (الشيعية)مسلسلاً يتحدث عن النبي يوسف عليه السلام وفي هذا المسلسل جملة من المنكرات ومنها تمثيل النبي يوسف وكذا يعقوب عليهما السلام،وجبريل عليه السلام.
فما حكم الشرع في هذا؟ ولكم جزيل الشكر.


الإجابة.


الحمد لله وأشهد أن لا إله إلا الله، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله أما بعد:
فمعلوم بالضرورة من دين الإسلام أن الله فضل الأنبياء والرسل على سائر عباده المؤمنين وأولياءه المقربين بالبعثة والرسالة إلى أقوامهم وأيدهم بالمعجزات وعصمهم من الكبائر والمنكرات وجعل المساس بهم بأي أذى أعظم من المساس بأتباعهم وخلفائهم قال تعالى: {إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والآخرة وأعد لهم عذاباً مهينا} [الأحزاب: ٥7] فحكم سبحانه على مؤذي رسولنا باللعن في الدنيا والآخرة، وتوعده بالعذاب المهين والجزاء من جنس العمل، فإن المؤذي لنبينا مستهين به ومستخف به، فكان العذاب المهين جزاء هذا العمل وهكذا الحكم في سائر الأنبياء والرسل لأن حرمتهم مثل حرمة نبينا.
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم: «إن كذباً علي ليس ككذب على أحد، فمن كذب عليّ متعمداَ فليتبوأ مقعده من النار» رواه البخاري ومسلم، وهكذا من كذب على سائر الأنبياء والرسل.
ألا وإن من المؤاذاة للأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام تمثيلهم، لأن التمثيل لهم ينافي تعظيمهم وتوقيرهم وإجلالهم قال الله: {لتؤمنوا بالله ورسوله وتعزروه وتوقروه وتسبحوه بكرة وأصيلا} [الفتح: ٩] وهكذا يجب تعظيم سائر الأنبياء، فإن تعظيمهم من تعظيم الله، وحقهم تابع لحق الله، وتمثيل الأنبياء ظهر في عصرنا على أيدي شرذمة من اليهود والنصارى،ومعلوم أن اليهود والنصارى قد أساؤوا إلى أنبياء الله ورسله بإساءات كثيرة، قديماً وحديثاً إساءات اليهود أكثر وأقدم وأمكن، وحصل مؤخراً أن تلقف تمثيل الأنبياء والرسل شذاذ من المنتسبين إلى الإسلام فحاولوا القيام بذلك، فما أن علم أهل العلم بهذا إلا وقاموا بما أوجب الله عليهم من بيان الحكم الشرعي على التمثيل المذكور، ومن ذلك:
أنه لما تم توقيع عقد بين الشركة العربية للإنتاج السينمائي العالمي وممثلي بعض الحكومات العربية على إخراج فيلم بعنون (محمد رسول الله) تصدى لذلك هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، فأصدروا قراراً بتحريم إظهار هذا الفيلم، مع بيان بعض المفاسد في ذلك، كما أفتت بحرمة هذا العمل. اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء.
وقبل فتوى هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة أفتى مجمع البحوث الإسلامية بالقاهرة على عدم جواز ذلك، كما قام المجلس التأسيسي لرابطة العالم الإسلامي بتحريم العمل المذكور، وصدر أيضاً قراراً من المنظمات العالمية الإسلامية يستنكر استنكاراً شديداً لمحاولة إخراج هذا الفيلم.
فهذا إجماع من علماء المسلمين على تحريم تمثيل رسولنا عليه الصلاة والسلام، وهو شامل لتحريم تمثيل الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام)
محمد بن عبد الله الإمام
دار الحديث بمعبر
29شعبان1430هـ



(وهذه فتوى ثالثه بخصوص الموضوع نفسه)

(السلام علكم ورحمة الله وبركاته
شيخنا الفاضل
عرض مسلسل اصحاب الكهف ومسلسل مريم العذراء والان مسلسل يوسف الصديق اللي تعرض الان بقناة الكوثر
جميعهم مسلسلات بانتاج وتمثيل واخراج ايراني تم دبلجتهم الى اللغه العربيه
المسلسلات قريبه جدا لما حصل وعند مشاهدتي لها لا ارى اي كذب او تطاول بحق القصه الحقيقيه
ودور الانبياء في قصه مريم العذراء يحطون نور بوجوههم
لكن الان بقصه يوسف ... لا الممثل يقوم بدوره كاملا بدون تغطيه الوجه
السؤال
هل القصص حقيقيه خاصة ان الانتاج وتمثيل واخراج ايراني تم دبلجتهم الى اللغه العربيه ؟؟؟
جزاك الله خير




الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا .

أولاً : لا يجوز تمثيل الأنبياء والصحابة وسائر الصالحين .
وسبق أن صدر بيان من هيئة كبار علماء المملكة بتحريم تمثيل الصحابة رضي الله عنهم .

وقد سُئلت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة : هل يجوز تمثيل الصحابة ؟ لأننا نُقدِّم تمثيليات وقد أوقفنا إحداها رغبة في معرفة الحكم .

فأجابت اللجنة :
تمثيل الصحابة أو أحد منهم ممنوع ؛ لِمَا فيه من الامتهان لهم والاستخفاف بهم وتعريضهم للنيل منهم ، وإن ظن فيه مصلحة فما يؤدي إليه من المفاسد أرجح ، وما كانت مفسدته أرجح فهو ممنوع ، وقد صدر قرار من مجلس هيئة كبار العلماء في منع ذلك .

ثانيا : الرافضة أكذب الناس – كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية – وهم لا يُؤتَمنون على دِين ، وهم أهل اختلاق وكذِب ، وأهل خرافة !
فنقلهم غير مأمون ، ولو كانت حقيقية فلا يجوز تمثيل الأنبياء .

ثالثا : لا يجوز مُشاهدة تلك المسلسلات ، ولا الرضا بها .

والله تعالى أعلم)


المجيب الشيخ / عبد الرحمن بن عبد الله السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد

من موقع المشكاة




هذه فتوى عن بعض الكتب التي تتحدث عن قصص الأنبياء وقصص الصحابة انضروا ماذا قال الشيخ ابن باز فيها
I

(أرجو إرشادي إلى أسماء كتب طيبة تتحدث عن قصص الأنبياء، وعن قصص الصحابة -رضي الله عنهم-؟

أرشدك أولاً إلى أن تهتمي بالقرآن العظيم فهو أعظم القصص وأحسن القصص, قال فيه -جل وعلا-: نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ (3) سورة يوسف. فيه قصص عن الأنبياء وأممهم وعن أهل الخير والشر فهو أعظم كتاب وأحسن كتاب، وأصدق كتاب فأوصيك بالقرآن كثيراً وأن تعتني بالإكثار من تلاوته وتدبر معانيه، ثم بعد ذلك من أحسن الكتب في هذا الباب "زاد المعاد لابن القيم في هدي خير العباد"، والمجلدات الأولى من تاريخ ابن كثير في قصص النبي -صلى الله عليه وسلم- وأخباره وأخبار الصحابة وكتابه كله طيب، البداية والنهاية كله طيب، وهناك كتاب مختصر للسيوطي يسمى تاريخ الخلفاء فيه فائدة طيبة، وأوصيك أيضاً بحفظ كتاب التوحيد للشيخ محمد بن عبد الوهاب والعقيدة الواسطية لشيخ الإسلام بن تيمية، ثلاثة الأصول للشيخ محمد، كشف الشبهات وعدم المشي إلى الصلاة، كلها كتب مفيدة, كذلك أوصيك بمطالعة فتح المجيد شرح كتاب التوحيد فهو كتاب جيد مفيد، وفق الله الجميع.)



نلاحظ انه قال ارشدك الى ان تهتمي بلقران فهوا اعظم القصص واحسن القصص , وخصوصا قصة النبي يوسف قد فصل لنا الله تعالى قصته اشد تفصيل واذا ترك بعض الشيئ فهو ليس نسيا منه لا والله تعالى الله عن ذالك علوا كبيرا ولكن لان هذه التفاصيل الاخرى التي لم يذكره ربنا هيا من الامور الغير المهمه والتي لاتعنينا او قد لانستفيد من ذكرها لنا فاذا لماذا نترك القران وتفسيره ونذهب لمشاهدة هذا المسلسل الذي اغلبه يعتمد على الاسرائيليات والى تصوير جبريل عليه السلام وغيرها من الامور الشتبه بها
وانا والله لست باعلمك ولكن انا عندما شاهدة بعض حلقات هذا المسلسل حز في نفسي بعض الشيئ من الارتياب منه وذهبت لابحث عن حكم مشاهدته وتوصلت الى هذا , فحبيت ان اشارككم الى ماتوصلت اليه عسى الله ان ينفعني به
اذكركم بقول ابن تميه حيث قال :( الرافضة أكذب الناس – كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية – وهم لا يُؤتَمنون على دِين ، وهم أهل اختلاق وكذِب ، وأهل خرافة !)

ارجوا ان لاتنسوني من دعاكم لي
سامحوني
تحياتي لكم


نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




|•{ لســت الأفــضل..ولــكن لي أســـلوبي }•|
..{ سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد و الحاسد فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري }..

حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Shabwhb12a330ff3

حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام 23781105
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام 1637_1205818895
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..فاليوم أنا معك وغداً في التراب..فإن عشت فاني معك وإن مت فلذكرى ..
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً.. أنت معي.
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى.. فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي

حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Sdgsdfsdzer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نديم الحب
مــؤسس المــوقع

مــؤسس المــوقع
نديم الحب


::::[بيـانـات العضـو]::: :
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Y2zhx101 / 1001 / 100حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 15150
ألعمــُـر : 35
نَقَّاطَيّ : 19321
سَمِعَتيََ : 143
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلامي
دولـتـي : اليمن
جـنســي : ذكر
العمل : طالب
الهواية : الرياضه
المزاج : حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام D2ea2811
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Mms-4911
عضو الجهاز الاداري الاعلى
المنتدى للبيع :
تواصل واتس
+967772204567

معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام   حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالأحد مايو 16, 2010 3:47 pm

اخي انا من يوم عرفت ان المسلسل يظهر شخصيه النبي يوسف لم احب ان اتابعه

لاحول ولاقوه الابالله

اللهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




المنتديات للبيعحكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام 1f609
للتواصل واتساب 
967772204567+
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nadimlove.blogspot.com
جميل
المدير العام للموقع

المدير العام للموقع
جميل


::::[بيـانـات العضـو]::: :
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Y2zhx101 / 1001 / 100حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 5339
ألعمــُـر : 45
نَقَّاطَيّ : 2816
سَمِعَتيََ : 22
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلامي والانجليزي والسياسه والاخبار
دولـتـي : اليمن
جـنســي : ذكر
العمل : استاذ
الهواية : المطالعه
المزاج : حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام De77ea10
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Aa16610
مدير الموقع (المسئول)
اللهم اشغلني بما خلقتني له
ولا تشغلني بما خلقته لي


معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام   حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالأحد مايو 16, 2010 4:36 pm

هل لاحظت معي اخي نديم الى ماذا استند الشيخ فواز في تحريمه انظر الى الاربع النقاط فوق
ايضا انا كذالك شاهدت بعض حلقات هذا المسلسل وكنت مانا داري هل هو حرام او حلال وكنت قلق ومتناقض مع نفسي وجالس استغفر الله واحس بذنب الى ان رائيت هذه الفتاوى وبطلت والحمد لله
المهم انا لاحظت ان هذا المنتدى يعرض هذا المسلسل للتحميل كيف انت تنظر الى هذه المسئله ؟
يعني ماهو واجبنا نحن؟
شكرا لزيارتك هذه ولحسن قرائتك ولعدم مشاهدتك له
اتمنى الهدايه لي ولك ولجميع الاعضاء والامه الاسلاميه جميعا
امييين
تحياتي

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




|•{ لســت الأفــضل..ولــكن لي أســـلوبي }•|
..{ سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد و الحاسد فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري }..

حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Shabwhb12a330ff3

حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام 23781105
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام 1637_1205818895
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..فاليوم أنا معك وغداً في التراب..فإن عشت فاني معك وإن مت فلذكرى ..
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً.. أنت معي.
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى.. فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي

حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Sdgsdfsdzer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kira

:+:{عضو متألق}:+:


 :+:{عضو متألق}:+:
kira


::::[بيـانـات العضـو]::: :
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Y2zhx101 / 1001 / 100حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 1239
ألعمــُـر : 31
نَقَّاطَيّ : 294
سَمِعَتيََ : 8
ألقــسم ألمفــُضل : القسم الاسلامي/الانمي
دولـتـي : المغرب
جـنســي : انثى
العمل : جامعي
الهواية : الرسم والفن
المزاج : حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام De77ea10
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Aa10410
نجم المنتدى
حلمي الصغير ان احيا بسلام..في بيت تصحوا بزواياه الاحلام
يعبق بنسيم الحب..يغسل الايام
لا ازال صغير..انتمي للحنان..اغفوا حين اطير..على جناح الامان
اصوات الاحباب..تحطم الجدران..تختار الفؤاد...ملجــــآ

حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام   حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالإثنين مايو 17, 2010 11:15 pm

لا حول ولا قوة الا بالله
اولا اشكرك جميل على نقل الفتاوى
و..من المعروف ان تمثيل الانبياء حرام و غير جائز
اسئل الله ان يهدينا و يهدي جميع المسلمين
انا لم اشاهد هذا المسلسل و لن اشاهده
و اتمنى ان يعرف الجميع حكم هذا الامر و يعرضو عنه
جزاك اله خيرا عنا جميعا جميل
حقا افدتنا و نورتنااااااااااااا
و الدال على الخير كفاعله
ربي يخليك و دمت لنا منبع تميز و عطاء
مع ارق و اخلص تحية

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




إن أحسست يوماً . . بأنك مرهق من ركض السنين
وإن ابتسامتك تختفي خلف تجاعيد الأيام
وإن الحياة أصبحت لا تطاق . .
إن شعرت إن الدنيا أصبحت سجنا لانفاسك
وإن الساعات لا تعني إلا مزيداً من ألم
وإن كل شئ أصبح موجعا . .
ارسم على وجهك ابتسامة من قهر واسكب من عينك دمـعـة مـن فرح...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.2nime.com
جميل
المدير العام للموقع

المدير العام للموقع
جميل


::::[بيـانـات العضـو]::: :
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Y2zhx101 / 1001 / 100حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 5339
ألعمــُـر : 45
نَقَّاطَيّ : 2816
سَمِعَتيََ : 22
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلامي والانجليزي والسياسه والاخبار
دولـتـي : اليمن
جـنســي : ذكر
العمل : استاذ
الهواية : المطالعه
المزاج : حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام De77ea10
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Aa16610
مدير الموقع (المسئول)
اللهم اشغلني بما خلقتني له
ولا تشغلني بما خلقته لي


معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Empty
مُساهمةموضوع: رد: حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام   حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالأربعاء مايو 19, 2010 6:16 am

اختي كيرا
هذا المسلسل ابتلى به كثير من الناس اسئل الله لهم الهدايه
لان فيه من الغلط والكلام المنقول من الاسرائيليات الكثير تصدقي انهم مثلوا الوحي جبريل عليه منا السلام بشخصية انسان مثلنا يحمل الاذى (لاحول ولا قوه الا بلله)
لكي مني شكري وعميق دعواتي الصالحه لك
تحياتي

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




|•{ لســت الأفــضل..ولــكن لي أســـلوبي }•|
..{ سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد و الحاسد فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري }..

حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Shabwhb12a330ff3

حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام 23781105
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام 1637_1205818895
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..فاليوم أنا معك وغداً في التراب..فإن عشت فاني معك وإن مت فلذكرى ..
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً.. أنت معي.
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى.. فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي

حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Sdgsdfsdzer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حلقات مسلسل يوسف الصديق عليه السلام كامل للمشاهده والتحميل كامل من هنا
» صور أبطال مسلسل يوسف الصديق
» تحميل جميع حلقات مسلسل يوسف الصديق | من اكثر من سيرفر | حصرياُ |
» حلقات مسلسل يوسف الصديق كامل مكمل | 45 حلقه | على اكثر من سيرفر
» يوسف عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نديم الحب | Forums Nadim love | :: المنتديات الاسلاميه والدينيه | Islamic forums | :: القسم الاسلامي العام | General Islamic Forum |-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» نقل العفش من جدة إلى كل أنحاء المملكة 0537213637
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyأمس في 8:32 am من طرف ياسمين ماهر

» أفضل شركات نقل العفش بمكة | شركة الامانة 0540206575
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyأمس في 2:24 am من طرف ياسمين ماهر

» ما هو الكريبتو
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالأحد يوليو 21, 2024 10:21 am من طرف doaausef3li

» ارخص شركة نقل عفش في مكة شركة الأمانة 0540206575
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالسبت يوليو 20, 2024 11:52 pm من طرف ياسمين ماهر

» افضل شركة نقل عفش في مكة المكرمة 0539538075
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالسبت يوليو 20, 2024 5:31 pm من طرف ياسمين ماهر

» ارخص شركات نقل العفش بيشة 0537213637
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالخميس يوليو 18, 2024 12:37 am من طرف ياسمين ماهر

» شركات نقل العفش بمكة المكرمة 0539538075
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالأربعاء يوليو 17, 2024 4:51 am من طرف ياسمين ماهر

» شركة نقل عفش بمكة موثوقة في مكة المكرمة 0539538075
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالثلاثاء يوليو 16, 2024 10:35 am من طرف ياسمين ماهر

» أفضل شركة نقل العفش فى مكه 0540206575
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالثلاثاء يوليو 16, 2024 10:10 am من طرف ياسمين ماهر

» معلومات عن شركة المراعي ونشاطها
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالأحد يوليو 14, 2024 10:49 pm من طرف doaausef3li

» شراء معدات مطاعم مستعملة بالرياض
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالأحد يوليو 14, 2024 3:03 pm من طرف شيماء أسامة 272

» أفضل شركة نقل العفش والاثاث في بيشة 0537213637
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالأحد يوليو 14, 2024 1:26 am من طرف ياسمين ماهر

» افضل خدمات نقل العفش بمكة 0540206575
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالأحد يوليو 14, 2024 1:18 am من طرف ياسمين ماهر

» حكم التجارة في العملات الرقمية الرسمية
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالسبت يوليو 13, 2024 9:54 pm من طرف doaausef3li

» شركة الأمانة أفضل شركات نقل العفش بمكة 0540206575
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالجمعة يوليو 12, 2024 1:17 pm من طرف ياسمين ماهر

» أفضل شركة نقل عفش بجدة 0537213637
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالأربعاء يوليو 10, 2024 11:19 am من طرف ياسمين ماهر

» نقل عفش وتركيب الاثاث باحترافية بمكة 0539538075
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالثلاثاء يوليو 09, 2024 5:14 pm من طرف ياسمين ماهر

» تركيب مظلات سيارات الرياض
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالثلاثاء يوليو 09, 2024 5:12 pm من طرف شيماء أسامة 272

»  التقويم الدراسي للتعليم العام 1446هـ
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالإثنين يوليو 08, 2024 3:57 pm من طرف جابر شهاب الدين

» اسعار شركة نقل عفش بمكة 0540206575
حكم مشاهدة مسلسل النبي يوسف الصديق عليه السلام Emptyالإثنين يوليو 08, 2024 6:31 am من طرف ياسمين ماهر

،1،2،3،4،5،6،7،8،9،10،11،1213،14،15،16،17،18،19،20،21،22،23،24،25،26،27،28،29،30،31،32،33،34،35،36،37
38،39،40،41،42،43،44،45،46،47،48،49،50،51،51،52،53،54،55،56،57،58،59،60،61،62،63،64،65،66،67،68،69،70
71،72،73،74،75،76،77،78،79،80،91،92،93،94،95،96،97،98،99،100،101،102،103،104،105،106،107
feed2 feed3 feed4 feed5 feed1 feed6 feed7 google yahoo Bing


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل . Welcome To Forums Nadim Love

و يسعدنا كثيرا انضمامك الينا ^_^

للتسجيل اضغط هـنـا