غذاء متوازن !! Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم

منتديات نديم الحب | Forums Nadim love |


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخول  

المنتديات الثقافيه والادبيه | A cultural literary Forums | Salah10

 

 غذاء متوازن !!

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نديم الحب
مــؤسس المــوقع

مــؤسس المــوقع
نديم الحب


::::[بيـانـات العضـو]::: :
غذاء متوازن !! Y2zhx101 / 1001 / 100غذاء متوازن !! Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 15150
ألعمــُـر : 35
نَقَّاطَيّ : 19321
سَمِعَتيََ : 143
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلامي
دولـتـي : اليمن
جـنســي : ذكر
العمل : طالب
الهواية : الرياضه
المزاج : غذاء متوازن !! D2ea2811
غذاء متوازن !! Mms-4911
عضو الجهاز الاداري الاعلى
المنتدى للبيع :
تواصل واتس
+967772204567

معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







غذاء متوازن !! Empty
مُساهمةموضوع: غذاء متوازن !!   غذاء متوازن !! Emptyالإثنين مايو 25, 2009 3:05 am

غذاء متوازن
لسنوات عديدة، ظلت الأبحاث حول الروابط بين الغذاء والقلب، تتركز حول المواد المغذية والعناصر الأخرى داخل الغذاء، مثل الكولسترول، الدهون، والملح، وغيرها. إلا أننا نتناول الغذاء، وليس المواد المغذية.

والدراسة التي قدمتها وزارة الزراعة الأميركية صغيرة، إلا أنها تندرج ضمن عدد متزايد من الدراسات التي تدرس الطعام وأنماط تناول الغذاء.

قدرات نباتية
إنْ كنت حققت، أو تقترب من تحقيق، الأهداف التي وضعتها قائمة «الإرشادات الغذائية للأميركيين».. فلك تهانينا!، إذ إنك قد خطوت خطوة كبرى نحو تأمين صحة قلبك، وعقلك، وكل جسمك.

أما إنْ كان غذاؤك بحاجة إلى بعض التنظيم، أو إلى إعادة نظر شاملة، فإليك بعض الاقتراحات.

وهنا يجب التذكير بأن الطعام موجه إلى تحقيق المتعة، وليس إلى الحرمان منها. ولذا، فسوف نركز على الطعام اللذيذ الذي يمكنك اختياره، بدلا من الخيارات غير الصحية للغذاء.

إن إضافة الغذاء النباتي إلى قائمة الطعام من أفضل التغييرات التي يمكنك القيام بها، إذ إن الجسم يحتاج إلى وقت أطول لهضمها، وهي توفر الألياف، والعناصر النباتية المغذية phytonutrients، والدهون الصحية.

الخضراوات والفواكه
اجعل الخضراوات والفواكه تحتل مكانا متميزا في أكثر وجباتك الرئيسية والصغيرة، بدلا من التفكير في تناولها لاحقا.

حاول أيضا أن تشوي الخضراوات بزيت الزيتون، أو تقديمها مع صلصة مشهية.حضّر سلطة بخضراوات مورقة طازجة، وأضف إليها قطعا من الخضراوات الملونة، مثل الفلفل الأحمر، وشرائح البرتقال، وثمار الكرانبيري المجففة.

هيئ الخضراوات والفواكه للوجبات الخفيفة. والأهم من كل ذلك، تناول طعامك بكل الألوان، أي بخليط من الألوان الحمراء والصفراء والخضراء وغيرها من ألوان الفواكه والخضراوات التي تقدم كل طيف الألوان من العناصر النباتية المغذية المفيدة للصحة.

الحبوب
التغير الكبير الآخر هو تعويض الطعام المحضر بالحبوب المنقاة، مثل الخبز الأبيض والكورنفلي**، بطعام الحبوب الكاملة.

حضر لنفسك عصيدة من الشوفان لإفطار الصباح. وإنْ كنت تفضل تناول طبق بارد من منتجات الحبوب، حاول أن تستخدم منتجات من الحبوب الكاملة. والخبز، وكذلك المعكرونة، المصنوعان من الحبوب الكاملة هما خياران آخران.

وهناك عالم كبير من المنتجات يمتد إلى أبعد من الرز البني اللون، مثل منتجات الحبوب الكاملة من الحنطة والشعير.

اختيار البروتينات
هناك الكثير من الأطعمة اللذيذة التي يمكن الحصول منها على البروتينات، بعيدا عن اللحوم الحمراء.. فالدجاج والديك الرومي بدائل جيدة، لأنها تحتوي على مستويات أقل من الدهون المشبعة والكولسترول.

ووجبتان أسبوعيا من أسماك السلمون، والسردين، والماكريل، وغيرها من أنواع السمك ذي الدهن، المشوية بمقدورها المساعدة على الحفاظ على صحة قلبك، وكذلك حماية القلب الذي يعاني من المشاكل.

تناول بعض الم**رات يوميا، سواء كانت حفنة من اللوز، أو وجبة خفيفة منها، أو شطيرة من **دة الفول السوداني الموضوعة على قطعة من الخبز (المصنوع طبعا من الحبوب الكاملة) كوجبة غداء.

فكر في البقوليات، بوصفها الغذاء المعجزة، أكثر من تفكيرك في كونها «طعاما موسيقيا»، كما يقول المثل السائد.. اطهها وقدمها كطبق مساعد، أو ضع بعضا منها على السلطة، وفي الشوربة لزيادة سُمكها.

قلل السكر
الغذاء الأميركي مشبع بالسكر المضاف. وبعضه مخفي داخل منتجات الحبوب المصنوعة للإفطار الصباحي، وفي لبن ال**ادي، وغيرها من الأغذية.

والكثير من السكر يوجد في المشروبات الغازية، وفي العصائر، وأنواع المشروبات الأخرى. وإنْ كان الماء لا يلبي حاجتك، حاول تناول مشروبات تحتوي على مستويات أقل من السكر.

يحيا الغذاء المتوسطي
إنْ كنت من الأشخاص الذين يحضرون طعامهم، فيمكنك إجراء هذه التغييرات حينما وحيثما ترغب في ذلك.

وإنْ كنت تنتظر التوجيهات، فإن غذاء البحر الأبيض المتوسط يمكنه مساعدتك في إجراء كل التغيرات المذكورة آنفا.

تذكر دوما أن النظام الغذائي، رغم أهميته، فإنه لا يمثل إلا جزءا واحدة من عملية الحفاظ على سلامة قلبك.

ولكي تؤمن جميع جوانب الحماية، عليك إجراء التمارين الرياضية، والتوقف عن التدخين، والمحافظة على وزنك الطبيعي، وتقليل التوتر.

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




المنتديات للبيعغذاء متوازن !! 1f609
للتواصل واتساب 
967772204567+
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nadimlove.blogspot.com
رغيده
أداري سابق له كل الشكر

أداري سابق له كل الشكر
رغيده


::::[بيـانـات العضـو]::: :
غذاء متوازن !! Y2zhx101 / 1001 / 100غذاء متوازن !! Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 2150
نَقَّاطَيّ : 2716
سَمِعَتيََ : 13
دولـتـي : اليمن
جـنســي : انثى
المزاج : غذاء متوازن !! D2ea2811
الف مبروك الوسام والتميز
منتديات نديم الحب ترحب بكم

معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







غذاء متوازن !! Empty
مُساهمةموضوع: رد: غذاء متوازن !!   غذاء متوازن !! Emptyالثلاثاء يونيو 09, 2009 11:33 pm

غذاء متوازن !! Fekrh-com28de04a700

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




غذاء متوازن !! 67380
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غذاء متوازن !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» غذاء الحبيب المطصفى
» غذاء الحامل السليم والمتوازن
»  فوائد غذاء ملكات النحل يعمل على زيادة النشاط الجسمانى والذهنى و العصبى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نديم الحب | Forums Nadim love | :: المنتديات الاجتماعيه | Social Forums | :: القسم الطبي | Forum of Medicine and Herbs |-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» معلومات عن شركة المراعي ونشاطها
غذاء متوازن !! Emptyالأحد يوليو 14, 2024 10:49 pm من طرف doaausef3li

» شراء معدات مطاعم مستعملة بالرياض
غذاء متوازن !! Emptyالأحد يوليو 14, 2024 3:03 pm من طرف شيماء أسامة 272

» أفضل شركة نقل العفش والاثاث في بيشة 0537213637
غذاء متوازن !! Emptyالأحد يوليو 14, 2024 1:26 am من طرف ياسمين ماهر

» افضل خدمات نقل العفش بمكة 0540206575
غذاء متوازن !! Emptyالأحد يوليو 14, 2024 1:18 am من طرف ياسمين ماهر

» حكم التجارة في العملات الرقمية الرسمية
غذاء متوازن !! Emptyالسبت يوليو 13, 2024 9:54 pm من طرف doaausef3li

» شركة الأمانة أفضل شركات نقل العفش بمكة 0540206575
غذاء متوازن !! Emptyالجمعة يوليو 12, 2024 1:17 pm من طرف ياسمين ماهر

» أفضل شركة نقل عفش بجدة 0537213637
غذاء متوازن !! Emptyالأربعاء يوليو 10, 2024 11:19 am من طرف ياسمين ماهر

» نقل عفش وتركيب الاثاث باحترافية بمكة 0539538075
غذاء متوازن !! Emptyالثلاثاء يوليو 09, 2024 5:14 pm من طرف ياسمين ماهر

» تركيب مظلات سيارات الرياض
غذاء متوازن !! Emptyالثلاثاء يوليو 09, 2024 5:12 pm من طرف شيماء أسامة 272

»  التقويم الدراسي للتعليم العام 1446هـ
غذاء متوازن !! Emptyالإثنين يوليو 08, 2024 3:57 pm من طرف جابر شهاب الدين

» اسعار شركة نقل عفش بمكة 0540206575
غذاء متوازن !! Emptyالإثنين يوليو 08, 2024 6:31 am من طرف ياسمين ماهر

»  تعزيز أسعار الأسهم
غذاء متوازن !! Emptyالأحد يوليو 07, 2024 11:16 pm من طرف doaausef3li

» افضل شركة نقل عفش مكة 0540206575
غذاء متوازن !! Emptyالأحد يوليو 07, 2024 5:23 pm من طرف ياسمين ماهر

» المطعم في بيتك ألذ وصفات الطعام وبخبرة أفضل الشيفات في العالم
غذاء متوازن !! Emptyالأحد يوليو 07, 2024 2:21 pm من طرف جابر شهاب الدين

» افضل خدمات نقل العفش فى مكة 0540206575
غذاء متوازن !! Emptyالسبت يوليو 06, 2024 6:16 pm من طرف ياسمين ماهر

» موقع السمسار: وجهتك الأمثل لبيع وشراء الخدمات والسلع
غذاء متوازن !! Emptyالجمعة يوليو 05, 2024 11:44 am من طرف مدام ششريهان

» شركة الأمانة افضل شركة نقل عفش في مكة 0539538075
غذاء متوازن !! Emptyالخميس يوليو 04, 2024 6:41 pm من طرف ياسمين ماهر

» افضل شركة نقل عفش بمكة 0539538075
غذاء متوازن !! Emptyالأربعاء يوليو 03, 2024 12:02 pm من طرف ياسمين ماهر

» نقل عفش من جده الى جميع مدن المملكة 0537213637
غذاء متوازن !! Emptyالثلاثاء يوليو 02, 2024 6:35 pm من طرف ياسمين ماهر

» اجهزة كشف تسربات المياه بجدة 0562054666
غذاء متوازن !! Emptyالإثنين يوليو 01, 2024 6:48 pm من طرف ياسمين ماهر

،1،2،3،4،5،6،7،8،9،10،11،1213،14،15،16،17،18،19،20،21،22،23،24،25،26،27،28،29،30،31،32،33،34،35،36،37
38،39،40،41،42،43،44،45،46،47،48،49،50،51،51،52،53،54،55،56،57،58،59،60،61،62،63،64،65،66،67،68،69،70
71،72،73،74،75،76،77،78،79،80،91،92،93،94،95،96،97،98،99،100،101،102،103،104،105،106،107
feed2 feed3 feed4 feed5 feed1 feed6 feed7 google yahoo Bing


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل . Welcome To Forums Nadim Love

و يسعدنا كثيرا انضمامك الينا ^_^

للتسجيل اضغط هـنـا