منتديات نديم الحب | Forums Nadim love |


 
الرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخول

 
 
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Salah10
الاعضاء اخر عضو المواضيع اهلا بك يا تواجدك الاخير مشاركاتك
50018 https://almajro7.7olm.org/u50034 18320 182
ابحث في المنتدى
    مركز رفع الملفات
المساعدة ألقران الكريم أضف موقعك
مشاركات اليوم ألرئيسية
أتصل بنا استرجاع كلمة المرور
 



 

 ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكناريا
عضو جديد

عضو جديد
الكناريا

::::[بيـانـات العضـو]::: :
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Y2zhx101 / 1001 / 100ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 26
نَقَّاطَيّ : 26
سَمِعَتيََ : 0
دولـتـي : لم يحدد الدوله
منتديات نديم الحب ترحب بكم

ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Empty
مُساهمةموضوع: ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم   ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالثلاثاء يونيو 23, 2015 6:48 am

ما حكم الحجامة، ونقل الدم أثناء الصوم؟


اتفق جمهور الفقهاء على أن الحجامة لا تفسد الصوم، لأن الفطر مما دخل لا مما خرج، وهذا ضابط أغلبي، ومثل الحجامة في الحكم نقل الدم، فإنه لا يؤثر على صحة الصوم، لكن بشرط أن يأمن الصائم على نفسه الضعف والضرر.


http://www.fawzyabuzeid.com/table_books.php?name=%C7%E1%D5%ED%C7%E3%20%D4%D1%ED%DA%C9%20%E6%CD%DE%ED%DE%C9&id=82&cat=2

منقول من كتاب {الصيام شريعة وحقيقة}اضغط هنا لقراءة أو تحميل الكتاب مجاناً



ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Ramdan2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريحانة ابيها
عضو نشيط

عضو نشيط
ريحانة ابيها

::::[بيـانـات العضـو]::: :
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Y2zhx101 / 1001 / 100ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 54
نَقَّاطَيّ : 47
سَمِعَتيََ : 0
دولـتـي : لم يحدد الدوله
منتديات نديم الحب ترحب بكم

ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Empty
مُساهمةموضوع: رد: ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم   ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالإثنين سبتمبر 24, 2018 9:52 am

شركة الشامل للخدمات المنزلية بالرياض
هي الأنشطة التي يتم القيام بها من اجل تحسين والحفاظ على الصحة السليمة والحفاظ عليها من أي خلل قد يحدث بها. حيث يقول المثل أن الصحة هي الثروة.
فالمال هو بلا شك شيء ممتع. ومع ذلك ، فإنه لا يستطيع أن يعطي أي متعة لرجل ذو الصحة المدمرة لذا بما أن الجسد والعقل مرتبطان بشكل وثيق، فإن العقل لا يمكن أن يكون سليمًا ومبهجًا بدون صحة سليمة.
شركة نظافة بالرياض
ما هي قيمة وفوائد الصحة الجيدة؟
الحياة هي عبارة عن صراع كبير ، والصحة هي أفضل سلاح للنجاح في معركة الحياة.
 
عادات النظافة من اجل الحصول على صحة جيدة:
 شركة تنظيف بالرياض
1/ الماء النقي: يعتبر الماء النقي هو مصدر آخر للصحة الجيدة. حيث يحدث الكثير من المرض باستخدام المياه غير النقية. حيث غالبًا ما يستحم الناس في القرى، ويغسلون الملابس والماشية في المياة الجارية واذا تم استخدام هذه المياه لأغراض الشرب ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث أمراض كارثية.
لذا من أجل جعل الماء نقيًا، يجب غليه وذلك حتى لا يحدث أي ضرر.
 شركة تنظيف
2/ الطعام المتوازن والمغذي: الغذاء الصحي يحافظ على صحتنا. حيث ان جزء من الطعام الذي نتناوله هو بمثابة وقود للحفاظ على دفء الجسم. جزء آخر من الطعام يعطينا القوة.لذا فأن الخضروات النظيفة والعديد من الأشياء الأخرى التي نأخذها مثل الفواكة وغيرها عادة هي الطعام المغذي لنا. النظام الغذائي المختلط هو أفضل غذاء بالنسبة لنا. حيث ان الغذاء الملوث والفاسد يشكل خطرا على الصحة.
 افضل شركة تنظيف بالرياض
لذا تعتبر النظافة ضرورية لصحة جيدة. حيث ان الأوساخ تنشر الأمراض، وذلك لأن الجراثيم تزدهر فيها. حيث انهم يتحركون مع الغبار في الهواء لذلك يمكن بسهولة الهجوم على شخص غير نظيف واصابته بالكثير من الأمراض.
كما ان الرجل الذي لديه جسم نظيف ويضع ملابس نظيفة خالية من الأوساخ والغبار  فهنا لا يستطيع أي مرض مهاجمته بسهولة.
كما ان الاستحمام اليومي هو عادة جيدة يحب الالتزام بها حيث إنها تحافظ على نظافة جسمنا من الجراثيم.
كما يجب أن نحافظ على ملابسنا وأغطية الفراش والطعام والأواني وجميع الأشياء الأخرى نظيفة ومرتبة.
كما لا ينبغي السماح للأوساخ بالتجمع بالقرب من منازلنا. لذا يجب علينا أيضا أن نحافظ على أسناننا ونظافتها بصورة دورية. كما يجب أن نتذكر أن النظافة هي عنصر هام من الايمان.
 تنظيف المسابح - نظافة منازل بالرياض - شركة تنظيف منازل بالرياض - تنظيف بيوت بالرياض - تنظيف فلل بالرياض - شركة تنظيف مجالس بالرياض

 
حيث يقال أن الأوساخ والمرض يسيران دائما معا. لذلك للحفاظ على صحة جيدة يجب أن يكون لدينا محيط نظيف حيث يجب أن ننظف جسدنا وملابسنا ومحيطنا بشكل عام. كما يجب علينا أيضا تجنب تناول الطعام القذر.
 
 شركة تنظيف كنب بالرياض - 
كيف تحافظ على النظافة؟
1/ يجب علينا دائما رمي النفايات في سلة المهملات. ويجب معرفة المكان الصحيح لرمي النفايات حيث تخلق هذه النفايات مشكلة قطع الأشجار وموتها. وبالتالى فأن قطع الأشجار يجعل المكان متسخًا ومن هنا تنشأ قضايا النظافة والصرف الصحي.
 
2/ يجب أن نبقي التراب بعيدا عن منازلنا.
3/ يجب أن نحافظ على نظافة المكان الذي يتم فيه تخزين المياه الصالحة للشرب.
4/ يجب أن يظل الطعام المطبوخ مغطى.
5/ يجب أن نحافظ على الأجسام المائية خالية من الملوثات.
6/ يجب أن نحافظ على البيئة نظيفة ولا نفعل مثل هذه الأشياء والممارسات التي تلوث البيئة أو تضر تكوينها الطبيعي.
7/ يجب أن نقوم بغسل الملابس بمنظف جيد ونرتدي الملابس المغسولة كل يوم.
8/ يجب أن نستحم في الصباح والليل.
9/ يجب علينا تنظيف المنازل يوميا، وخاصة الطوابق.
10/ يجب أن تبقى المناطق العامة مثل الطرق والحدائق ومحطات السكك الحديدية وما إلى ذلك نظيفة.
11/ يجب أن نغسل أيدينا قبل وبعد الطعام.
12/ يجب أن نستخدم معقم اليدين قبل وبعد لمس المرضى في المستشفيات.
13/ يجب تنظيف الحمام بانتظام واستخدام نعال منفصلة لغرفة الحمام.
14/ يجب أن يكون لدينا خزانة ملابس منفصلة للأحذية ولا نقوم أبداً بحمل الأحذية القذرة داخل غرفنا.
15/ قبل أن نخلد إلى النوم يجب أن نغسل الوجه واليدين والساقين لنترك الأوساخ بعيدا عن الفراش.
 
 لدينا فروع اخري وهي :
شركة تنظيف مسابح بالرياض
http://shamel7.com/%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%88%d8%b5%d9%8a%d8%a7%d9%86%d8%a9-%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%a8%d8%ad-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
شركة تنظيف خزانات بالرياض
http://shamel7.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%ae%d8%b2%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6-2/
شركة تنظيف موكيت بالرياض
http://shamel7.com/%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%85%d9%88%d9%83%d9%8a%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
شركة مكافحة حشرات بالرياض
http://shamel7.com/%d9%85%d9%83%d8%a7%d9%81%d8%ad%d8%a9-%d8%ad%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%aa/
شركة رش مبيدات بالرياض
http://shamel7.com/%d8%b1%d8%b4-%d9%85%d8%a8%d9%8a%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
شركة تنظيف بيارات بالرياض
http://shamel7.com/%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%88%d8%b4%d9%81%d8%b7-%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
 
كما ان هناك حاجة إلى مستويات مختلفة من النظافة في بيئات مختلفة: فعلى سبيل المثال:
تحتاج المستشفى إلى تنظيف إضافي بالمقارنة مع الغرفة الأمامية في منزلك.
 
الأسباب التي تجعل النظافة ضرورية:
 
1/ تحمي النظافة صحتنا الجسدية من المرض ويحافظ على البكتيريا الضارة والجراثيم الأخرى بعيدا عنا.
2/ تساعد النظافة في الحفاظ على جسمنا بشكل قوي والعقل الجيد.
3/ تتضمن عادة النظافة ممارسة الترشيح وتنظيف مياه الشرب والحفاظ على نظافة المكان لذا يعتبر نظام الصرف الصحي الجيد (بما في ذلك مرافق معالجة مياه الصرف الصحي) لتطهير مياه الصرف الصحي أمرًا مهمًا في بيئة صحية.
4/ إن العيش في بيئة نظيفة أفضل أيضاً لصحتنا النفسية حيث أن إزالة الفوضى والأوساخ أظهرت أنها تقلل من الإجهاد مما يمنحك شعورا صحيا بالرفاهية.
5/ النظافة هي طريقة لرعاية أنفسنا ومحيطنا لذا إذا أردنا أن نكون أشخاصاً يهتمون بأنفسنا وبالأشياء المحيطة بنا فإن إبقاء الأشياء نظيفة  هي طريقة جيدة لممارسة هذه المهارة.
كما يمكن التفكير في النظافة بطريقة أخلاقية مجازية فهي تعمل إبقاء قلوبنا وعقولنا خالية من الأفكار والخطط السيئة.
 http://shamel7.com/%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
واخيرا يجب القول أن النظافة هي مهمة للعقل السليم والجسد والروح. لذا فأن واجبنا الأول هو أن نكون نظيفين.
كل صباح، بمجرد الاستيقاظ يجب ان تقوم بتنظيف أسنانك وغسل وجهك واليدين والقدمين.ح، بمجرد الاستيقاظ يجب ان تقوم بتنظيف أسنانك وغسل وجهك واليدين والقدمين.
http://shamel7.com/%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d9%85%d9%86%d8%a7%d8%b2%d9%84-%d9%88%d9%81%d9%84%d9%84-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نديم الحب | Forums Nadim love | :: المنتديات الاسلاميه والدينيه | Islamic forums | :: القسم الاسلامي العام | General Islamic Forum |-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» الدعم السعودي - seorrs
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyأمس في 9:12 am من طرف نبيل الدم

» راقي شرعي .. الشيخ طلال القحطاني
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyأمس في 9:09 am من طرف نبيل الدم

» عالم ترافيان سجل مكانك واستمتع بالمنافسة الآن
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالخميس مايو 28, 2020 9:42 am من طرف نبيل الدم

» شركة ديجيتاليتي
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالأربعاء مايو 27, 2020 12:47 pm من طرف نبيل الدم

» شركة كويست لايف
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالأربعاء مايو 27, 2020 12:47 pm من طرف نبيل الدم

» el-jokr
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالأربعاء مايو 27, 2020 12:43 pm من طرف نبيل الدم

» مجموعة رمضون العالمية
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالخميس مايو 21, 2020 10:15 am من طرف نبيل الدم

» شركة البسملة للمقابر مقابر للبيع
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالسبت مايو 16, 2020 9:18 am من طرف نبيل الدم

» موقع دليل الجوكر
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالجمعة مايو 08, 2020 1:35 pm من طرف نبيل الدم

» فترة تجريبية مجانية لاقوى VPN على الاطلاق
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالأربعاء أبريل 29, 2020 7:37 am من طرف ياسمين الحب

» تجميع خدمات الإرشاد السياحي أون لاين عبر هذا التطبيق
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالثلاثاء أبريل 21, 2020 4:18 pm من طرف zahraaon

» GhKh - عالم التقنية
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالإثنين أبريل 20, 2020 8:02 pm من طرف نبيل الدم

» نقل عفش بالرياض
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالخميس أبريل 16, 2020 10:33 am من طرف شركة البيوت

» طريقة رش المبيدات
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالخميس أبريل 16, 2020 10:28 am من طرف شركة البيوت

» خلطة الحماية والعلاج من كورونا بإذن الله تعالى
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالأربعاء أبريل 15, 2020 7:22 am من طرف code4u

» خلطة الحماية والعلاج من كورونا بإذن الله تعالى
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالأربعاء أبريل 15, 2020 7:21 am من طرف code4u

» رقصة التابوت حاملين التابوت Ghana Pallbearers Dancing to Astronomia
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالأحد أبريل 12, 2020 5:22 pm من طرف نبيل الدم

» LAND HOLY STORE
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالثلاثاء أبريل 07, 2020 12:06 pm من طرف نبيل الدم

» موقع عرب الفوركس دوت كوم
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالأحد مارس 22, 2020 2:12 am من طرف نبيل الدم

» شركة نظم بلس لتقنية المعلومات
ما حكم الحجامة ونقل الدم أثناء الصوم Emptyالجمعة مارس 06, 2020 8:51 am من طرف نبيل الدم

سوق تطبيقات أندرويد وايفون على التليجرام :
،1،2،3،4،5،6،7،8،9،10،11،1213،14،15،16،17،18،19،20،21،22،23،24،25،26،27،28،29،30،31،32،33،34،35،36،37
38،39،40،41،42،43،44،45،46،47،48،49،50،51،51،52،53،54،55،56،57،58،59،60،61،62،63،64،65،66،67،68،69،70
71،72،73،74،75،76،77،78،79،80،91،92،93،94،95،96،97،98،99،100،101،102،103،104،105،106،107
feed2 feed3 feed4 feed5 feed1 feed6 feed7 google yahoo Bing


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل . Welcome To Forums Nadim Love

و يسعدنا كثيرا انضمامك الينا ^_^

للتسجيل اضغط هـنـا