ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم




 
الرئيسيةالتسجيلدخول

المنتديات الثقافيه والادبيه | A cultural literary Forums | Salah10

 

 ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
جميل
المدير العام للموقع

المدير العام للموقع
جميل


::::[بيـانـات العضـو]::: :
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Y2zhx101 / 1001 / 100ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 5339
ألعمــُـر : 45
نَقَّاطَيّ : 2816
سَمِعَتيََ : 22
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلامي والانجليزي والسياسه والاخبار
دولـتـي : اليمن
جـنســي : ذكر
العمل : استاذ
الهواية : المطالعه
المزاج : ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ De77ea10
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Aa16610
مدير الموقع (المسئول)
اللهم اشغلني بما خلقتني له
ولا تشغلني بما خلقته لي


معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Empty
مُساهمةموضوع: ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟   ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالثلاثاء أبريل 19, 2011 7:45 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

ما الذي يحدث عندما ينفخ في الأكل لتبريده ؟



ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Download?mid=1%5f41620%5fAGOliGIAAT4UTPFqGA2PtWnRXaw&pid=2

صورة مجهرية لنوع من أنواع البكتريا اسمها Helicobacter pylori والتي تعيش في الفم

وفي خروجها من الفم إلى الطعام يمكن أن تسبب عدة أمراض منها
القرحة المعدية

فالنفخ في الطعام والشراب أو إخراج النفس فيه عادة يومية يفعلها الإنسان دائما عندما يأكل أو يشرب شيئاً ساخناً بغرض تبريده

ولكنها للأسف عادة
خاطئة جدا وقد تؤدي والعياذ بالله للإصابة بداء السكري أو إلتهاب الأغشية المبطنة للمعدة القرحة Ulcer) )


عن ابن عباس رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم نهى عن النفخ في الطعام والشراب
.
صحيح الجامع للسيوطي تخريج الألباني حديث
صحيح

وقال صلى الله عليه وسلم : [ إذا شرب أحدكم فلا يتنفس في الإناء ] رواه البخاري

وفي هذا الحديث نهي للشارب أن
يتنفس في الإناء الذي يشرب منه

سواء انفرد بالشرب من هذا الإناء، أو شاركه فيه غيره

وهذا من مكارم الأخلاق التي
علمها النبي صلى الله عليه وسلم لأمته ، لتترقى في مدارج الكمال الإنساني .

ففي الإنسان تعيش
بكتيريا يكون عددها أكثر من عدد خلاياه
ولكنها بفضل الله ورحمته نافعة

للجسم وغير ضاره بحيث أنها تقوم بعمليات تنشيط
التفاعلات الحيوية وأيضا تنشيط التفاعلات اللازمة للهضم

وتوجد بعض من هذه البكتيريا بالملايين في الفم، ونوع من هذه البكتيريا

يسمى
Helicobacter pylori : كما هو موضح في الصورة التالية :

ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Download?mid=1%5f41620%5fAGOliGIAAT4UTPFqGA2PtWnRXaw&pid=2
شكل البكتيريا ومكان تواجدها بالمعدة

ولكن تلكـ البكتيريا عند خروجها من الفم تكون ضاره بدرجة كفيلة أن تقتل ذلكـ الإنسان في بعض الأحيان

وأن
تصيبه بمرض خطير في أحيان أخرى
.
تقوم تلكـ البكتيريا عندما تخرج من الفم بواسطة النفخ بالتحوصل على الطعام الساخن

حيث أن البكتيريا كائنات حساسة للحرارة فتقوم
بحماية نفسها بالتحوصل

ثم يتناول الإنسان
ذلك الطعام حيث تتواجد البكتيريا فيه بشكل
كبير جدا وتكون في أتم الاستعداد

للدخول إلى داخل الجسم، تخيل كم مرة يقوم الإنسان
بالنفخ في ذلك الطعام

وكم هي كمية البكتيريا المتواجدة فيه !

ثم يقوم الإنسان بتناول
ذلك الطعام مع تلك البكتيريا المتحوصلة

تبدأ الرحلة من الفم ومن ثم المرئ إلى أن تصل إلى المعدة فتقوم تلكـ البكتيريا بالتنشيط

و إفراز انزيم اليوريا
Urease enzyme الذي يسبب التهاب الأغشية المبطنة للمعدة

مسببا بذلك خرقا في الجدار
حيث
تبدأ المعدة بهضم نفسها وحدوث تآكل بجدار المعدة

مما يؤدي إلى هضم المعدة لنفسها
آلية عمل البكتيريا وحدوث القرحة داخل المعدة

أيضا تسبب تلكـ البكتيريا ضعفا في إفراز الأنسولين بالبنكرياس مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم

وحدوث مرض
السكري

وكما يقول المثل العربي بأن الوقاية خير من العلاج فإن الوقاية من ذلكـ كله
تتمثل في الحفاظ على نظافة الفم

واستعمال السواك أو الفرشاة
والمعجون أو حتى
المضمضة كما يحدث عند الوضوء ..

عافانا الله وإياكم ،،











نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




|•{ لســت الأفــضل..ولــكن لي أســـلوبي }•|
..{ سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد و الحاسد فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري }..

ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Shabwhb12a330ff3

ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ 23781105
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ 1637_1205818895
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..فاليوم أنا معك وغداً في التراب..فإن عشت فاني معك وإن مت فلذكرى ..
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً.. أنت معي.
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى.. فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي

ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Sdgsdfsdzer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلبي أصيل
مشرفة قسم

مشرفة قسم
avatar


::::[بيـانـات العضـو]::: :
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Y2zhx101 / 1001 / 100ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 395
ألعمــُـر : 36
نَقَّاطَيّ : 74
سَمِعَتيََ : 0
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلاميات الارسول الله
دولـتـي : اليمن
جـنســي : انثى
العمل : طالب
الهواية : المطالعه
المزاج : ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ 6d431812
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ 7usmjh10
المركز الثاني : مسابقة افضل عضو
أنت


حبيبي

وأفديك رووحي


يامحمد يارسول الله


ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟   ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالجمعة أبريل 22, 2011 7:25 am

بس طول عمرنا واحنا ننفخ في الاكل ماصار فينا شيء والحمدلله
مشكور على المعلومات

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل





(((((يارب احفظ اليمن)))))

تسلم ايدك نديم الحب على التوقيع الروووعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جميل
المدير العام للموقع

المدير العام للموقع
جميل


::::[بيـانـات العضـو]::: :
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Y2zhx101 / 1001 / 100ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 5339
ألعمــُـر : 45
نَقَّاطَيّ : 2816
سَمِعَتيََ : 22
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلامي والانجليزي والسياسه والاخبار
دولـتـي : اليمن
جـنســي : ذكر
العمل : استاذ
الهواية : المطالعه
المزاج : ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ De77ea10
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Aa16610
مدير الموقع (المسئول)
اللهم اشغلني بما خلقتني له
ولا تشغلني بما خلقته لي


معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟   ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالجمعة أبريل 22, 2011 8:59 am

طيب الحمدلله ان الله سلم وكتب لك العافيه
لكن ماذا تقصدين من كلامك هذا ان هذه الدراسه خاطئه وان النفخ في الاناء لايضر شيئ؟
تحياتي

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




|•{ لســت الأفــضل..ولــكن لي أســـلوبي }•|
..{ سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد و الحاسد فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري }..

ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Shabwhb12a330ff3

ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ 23781105
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ 1637_1205818895
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..فاليوم أنا معك وغداً في التراب..فإن عشت فاني معك وإن مت فلذكرى ..
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً.. أنت معي.
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى.. فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي

ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Sdgsdfsdzer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلبي أصيل
مشرفة قسم

مشرفة قسم
avatar


::::[بيـانـات العضـو]::: :
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Y2zhx101 / 1001 / 100ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 395
ألعمــُـر : 36
نَقَّاطَيّ : 74
سَمِعَتيََ : 0
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلاميات الارسول الله
دولـتـي : اليمن
جـنســي : انثى
العمل : طالب
الهواية : المطالعه
المزاج : ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ 6d431812
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ 7usmjh10
المركز الثاني : مسابقة افضل عضو
أنت


حبيبي

وأفديك رووحي


يامحمد يارسول الله


ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟   ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالجمعة أبريل 22, 2011 11:02 am

لا اخي لا اقصد شيئا
بس
كل شيء بيد الله
وهذا موضوع استفدت منه
وشكراا

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل





(((((يارب احفظ اليمن)))))

تسلم ايدك نديم الحب على التوقيع الروووعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جميل
المدير العام للموقع

المدير العام للموقع
جميل


::::[بيـانـات العضـو]::: :
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Y2zhx101 / 1001 / 100ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 5339
ألعمــُـر : 45
نَقَّاطَيّ : 2816
سَمِعَتيََ : 22
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلامي والانجليزي والسياسه والاخبار
دولـتـي : اليمن
جـنســي : ذكر
العمل : استاذ
الهواية : المطالعه
المزاج : ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ De77ea10
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Aa16610
مدير الموقع (المسئول)
اللهم اشغلني بما خلقتني له
ولا تشغلني بما خلقته لي


معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟   ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالجمعة أبريل 22, 2011 11:30 am

اصلا ليست المسأله فقط دراسه ولكن هناك نهي من رسولنا الكريم عن النفخ بلاناء والان الدراسه اتت تاكد ذالك
تحياتي

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




|•{ لســت الأفــضل..ولــكن لي أســـلوبي }•|
..{ سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد و الحاسد فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري }..

ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Shabwhb12a330ff3

ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ 23781105
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ 1637_1205818895
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..فاليوم أنا معك وغداً في التراب..فإن عشت فاني معك وإن مت فلذكرى ..
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً.. أنت معي.
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى.. فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي

ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Sdgsdfsdzer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماذا يحدث إذا انقطع الاستشوار عن البنات ؟
» ماذا يحدث للجسم في ايام في القبـر
» مازا يحدث عندما تقول يااا الله؟؟؟؟
» محافظ عدن يحذر من مخاطر ما يحدث في عدن خاصه وفي اليمن عامه من قتل واباده
» الى من اراد الحقيقه عن المظاهرات والقتل وكل ما يحدث في اليمن حالياً (الوجهه الحقيقي)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نديم الحب | Forums Nadim love | :: المنتديات الاجتماعيه | Social Forums | :: القسم الطبي | Forum of Medicine and Herbs | :: طب الاسنان والفم-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» متجر بذر: متجر شامل ومتميز لبيع البذور ومستلزمات الحديقة
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالسبت يونيو 15, 2024 1:08 pm من طرف جابر شهاب الدين

» شركة الأمانة افضل شركة نقل عفش بمكة 0540206575
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالسبت يونيو 15, 2024 3:05 am من طرف ياسمين ماهر

» شركة تنظيف موكيت بالخبر
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالجمعة يونيو 14, 2024 4:20 pm من طرف بسمه سمير

» دزرت - بديل ال********وتين ألذ الحلويات الطبيعية للإقلاع عن التدخين
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالخميس يونيو 13, 2024 12:09 pm من طرف جابر شهاب الدين

» افضل شركة نقل عفش بمكة بعمالة مدربة على الفك والتركيب 0539538075
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالخميس يونيو 13, 2024 6:01 am من طرف ياسمين ماهر

» شركة نقل عفش من مكة الى الرياض 0539538075
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالأربعاء يونيو 12, 2024 1:57 pm من طرف ياسمين ماهر

» أفضل شركة تنظيف منازل فى نجران 0553456495
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالثلاثاء يونيو 11, 2024 6:54 am من طرف ياسمين ماهر

» دباب نقل عفش جده دباب نقل بضائع جده دباب توصيل بجدة 0556497849
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالثلاثاء يونيو 11, 2024 6:29 am من طرف ياسمين ماهر

» ارخص شركة نقل عفش في مكة 0539538075
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالإثنين يونيو 10, 2024 5:53 am من طرف ياسمين ماهر

» شركة تنظيف المنازل والفلل فى نجران 0553456495
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالأحد يونيو 09, 2024 4:53 am من طرف ياسمين ماهر

» ارخص شركة نقل عفش بيشة 0537213637
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالأحد يونيو 09, 2024 4:38 am من طرف ياسمين ماهر

» كشف تسرب المياه تحت البلاط بأحدث أجهزة كشف تسرب الماء 0562054666
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالسبت يونيو 08, 2024 5:51 am من طرف ياسمين ماهر

» كتاب في غرفة النوم
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالجمعة يونيو 07, 2024 4:02 pm من طرف مدام ششريهان

» كتاب في غرفة النوم
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالجمعة يونيو 07, 2024 10:59 am من طرف مدام ششريهان

» الإتجاهات الحديثة في إدارة ومراقبة المخزون
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالجمعة يونيو 07, 2024 6:44 am من طرف ريتاج الاحمدي

» المهارات السلوكية والإدارية والفنية الشاملة في إدارة المكاتب والسكرتاريا التنفيذية
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالجمعة يونيو 07, 2024 6:36 am من طرف ريتاج الاحمدي

» المحاسبة المالية المتقدمة وتقييم وتحليل الأداء المالي
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالجمعة يونيو 07, 2024 6:29 am من طرف ريتاج الاحمدي

» التخطيط الإستراتيجي للقوى العاملة وإعداد وتطوير وتنمية الكفاءات البشرية
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالخميس يونيو 06, 2024 12:40 pm من طرف ريتاج الاحمدي

» أنظمة التوزيع الكهربائية - الصيانة والتشغيل
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالخميس يونيو 06, 2024 12:34 pm من طرف ريتاج الاحمدي

» إعداد دراسات الجدوى وتقييم الفرص الإستثمارية
ماذا يحدث عند النفخ لتبريد الأكل ؟ Emptyالخميس يونيو 06, 2024 5:28 am من طرف ريتاج الاحمدي

،1،2،3،4،5،6،7،8،9،10،11،1213،14،15،16،17،18،19،20،21،22،23،24،25،26،27،28،29،30،31،32،33،34،35،36،37
38،39،40،41،42،43،44،45،46،47،48،49،50،51،51،52،53،54،55،56،57،58،59،60،61،62،63،64،65،66،67،68،69،70
71،72،73،74،75،76،77،78،79،80،91،92،93،94،95،96،97،98،99،100،101،102،103،104،105،106،107
feed2 feed3 feed4 feed5 feed1 feed6 feed7 google yahoo Bing


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل . Welcome To Forums Nadim Love

و يسعدنا كثيرا انضمامك الينا ^_^

للتسجيل اضغط هـنـا