لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Hitskin_logo Hitskin.com

هذه مُجرَّد مُعاينة لتصميم تم اختياره من موقع Hitskin.com
تنصيب التصميم في منتداكالرجوع الى صفحة بيانات التصميم




 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

المنتديات الثقافيه والادبيه | A cultural literary Forums | Salah10

 

 لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جميل
المدير العام للموقع

المدير العام للموقع
جميل


::::[بيـانـات العضـو]::: :
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Y2zhx101 / 1001 / 100لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 5339
ألعمــُـر : 45
نَقَّاطَيّ : 2816
سَمِعَتيََ : 22
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلامي والانجليزي والسياسه والاخبار
دولـتـي : اليمن
جـنســي : ذكر
العمل : استاذ
الهواية : المطالعه
المزاج : لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان De77ea10
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Aa16610
مدير الموقع (المسئول)
اللهم اشغلني بما خلقتني له
ولا تشغلني بما خلقته لي


معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Empty
مُساهمةموضوع: لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان   لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالأحد ديسمبر 05, 2010 6:10 pm

الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان

المستقبل - الاثنين 6 كانون الأول 2010 - العدد 3850 - شؤون لبنانية - صفحة 8
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان C8-n1
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان C8-n2

لاتزال الاحراج، مع انحباس المطر، عرضة للحرائق التي اندلع بعضها أمس واستمر بعضها الآخر منذ اول من أمس أو تجدد، فيما تواصل الحرائق التي اندلعت في فتري ومعيان _ قضاء جبيل التهام أحراج الصنوبر والسنديان على الرغم من الجهود المبذولة من وحدات الجيش والدفاع الوطني وتدخل مروحيات مكافحة الحرائق لانقاذ ما تبقى من أخضر لبنان.
مسلسل الحرائق
وفي انتظار المطر صباح اليوم سجلت بورصة الحرائق اندلاع حريق كبير صباح أمس في اودية بعبدا - وادي شحرور- بطشاي في احراج وادي الست وشوهدت سحب الدخان في سماء المنطقة حيث التهمت النيران اشجارا حرجية معمرة.
وتدخلت فرق الدفاع المدني وساندتها مروحيتان لمنع وصول النيران الى المنازل في وادي شحرور.
وتجدد الحريق الذي اندلع الاثنين الماضي في احراج فتري ومعيان وقضى على مساحات شاسعة من الاحراج بين البلدتين ليتمدد الى الاحراج بين فتري ووادي نهر ابراهيم واستمرت النيران المستعرة لليوم السابع امس ملتهمة الاشجار الحرجية التي يشكل الصنوبر 90 في المئة منها.
وغطت سحب الدخان الناتجة من تجدد الحريق مناطق عديدة من قضاء جبيل وتسببت بحالات اغماء بين المواطنين.
وكانت الطوافات العسكرية تدخلت لمؤازرة عناصر الجيش اللبناني والدفاع المدني وفوج اطفاء بيروت الذين تمكنوا من محاصرة النيران في اطراف فتري لمنع امتدادها الى المنازل التي اخليت، لكنهم لم يتمكنوا من السطرة التامة على الحريق ومنع تجدده. وعزت عناصر الدفاع المدني تجدد الحرائق الى هبوب رياح اشعلت النار في اوراق الصنوبر اليابسة الشديدة الاشتعال الموجودة داخل الاحراج بكثافة، آملة ان تسهم الامطار المتوقعة صباح اليوم في اهماد الحريق.
وكان حريق هائل شب في منطقة المحمودية في بلدة الظهيرة الحدودية حيث التهمت النيران عشرات الدونمات من كروم الزيتون والعنب وتعذر تدخل فرق الدفاع المدني بسبب الالغام التي كانت تتفجر من جراء الحرائق وتتطاير شظاياها في اتجاه البلدة. وقال رئيس البلدية فايز الدرويش ان عشرات الالغام دوت في المنطقة من جراء الحريق.
وفي خراج بلدة بكاسين قضاء جزين شب حريق قضى على مساحات من اشجار الزيتون والصنوبر والسنديان. وتدخلت فرق الدفاع المدني للعمل لاطفاء الحريق.
وعاشت بلدة شحيم_"المستقبل" يوما ملتهبا بالحرائق المتنقلة. فمنذ الصباح الباكر اندلع حريق في حي "عين الخربة" حيث لامست النيران اطراف الحرج.
وفي محلة "مرج علي" اندلعت النيران في "قلعة مجدلا" الواقعة بين شحيم وداريا واتت النيران على مساحات كبيرة، الا ان عناصر الدفاع المدني عمدوا الى اخمادها قبل الوصول الى المنازل والاحراج المجاورة.
وتمكنت عناصر الدفاع المدني في الضنية من إهماد الحريق الكبير الذي اندلع ليل اول من أمس في احد الاحراج على الجانب الشرقي للبلدة، وهددت السنة اللهب المنازل الواقعة في حي غازي وسط البلدة.
وكانت النيران أتت على مساحة واسعة من الأراضي الحرجية المتاخمة للبلدة، واستمرت لنحو أربع ساعات، بسبب انتشار الأعشاب اليابسة ووعورة الأرض، وجرى إخلاء عدد من المنازل من قاطنيها خشية تمدد النيران.
واندلع حريق في بساتين الزيتون في خراج بلدتي حلبا والشيخطابا وارتفعت السنة اللهب فوق المنازل المحيطة التي غادرها سكانها مخافة امتداد النيران اليها .
وسارعت عناصر الدفاع المدني وقوى الامن الداخلي الى مكان الحريق وعملوا بالتعاون مع الاهالي على اطفاء النيران. وقد اتت النيران خلال اقل من ساعة على اندلاعها على اكثر من 200 شجرة زيتون.
بيان الجيش
وصدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه أمس البيان التالي: "تعمل وحدات الجيش المنتشرة عملانيا بمؤازرة طوافات تابعة للقوات الجوية وبالاشتراك مع عناصر الدفاع المدني على إخماد حرائق شبت في خراج البلدات التالية: بلدة فتري- وادي نهر ابراهيم، حارة الست بعبدا، بلدة بكاسين - جزين. وقد أتت الحرائق على مساحات واسعة من الاشجار المثمرة والحرجية والاعشاب اليابسة".

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




|•{ لســت الأفــضل..ولــكن لي أســـلوبي }•|
..{ سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد و الحاسد فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري }..

لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Shabwhb12a330ff3

لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان 23781105
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان 1637_1205818895
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..فاليوم أنا معك وغداً في التراب..فإن عشت فاني معك وإن مت فلذكرى ..
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً.. أنت معي.
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى.. فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي

لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Sdgsdfsdzer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جميل
المدير العام للموقع

المدير العام للموقع
جميل


::::[بيـانـات العضـو]::: :
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Y2zhx101 / 1001 / 100لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 5339
ألعمــُـر : 45
نَقَّاطَيّ : 2816
سَمِعَتيََ : 22
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلامي والانجليزي والسياسه والاخبار
دولـتـي : اليمن
جـنســي : ذكر
العمل : استاذ
الهواية : المطالعه
المزاج : لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان De77ea10
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Aa16610
مدير الموقع (المسئول)
اللهم اشغلني بما خلقتني له
ولا تشغلني بما خلقته لي


معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Empty
مُساهمةموضوع: رد: لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان   لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالأحد ديسمبر 05, 2010 6:20 pm

حريق فتري: «باي باي لبنان الأخضر»
جريدة الاخبار عدد الاثنين ٦ كانون الأول ٢٠١٠
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان P08_20101206_pic1
استنجد الحريري بتركيا والاردن واسبانيا للمساعدة في إطفاء الحريق

أمس بدا لبنان كله يحترق. 120 حريقاً في 4 أيام، أكبرها حريق فتري. لم يشبع حريق البلدة الجبيليّة بعد. جدّد هجومه أمس، ملتهماً أحراجها ومحيطها. هكذا، ما إن هبت الرياح، حتى عادت النيران لتستعر في يومها السابع، مهدّدة محطات توليد الكهرباء والوقود بالانفجار. وكما في جبيل كذلك في بعبدا وحاريص وحلبا. لم تقع إصابات ما خلا بضع حالات اختناق عالجها الدفاع المدني سريعاً، فيما جاءه مدد معنوي يتمثل بزيارة لرئيس الجمهورية شخصياً

جبيل ــ جوانا عازار
« كلّ نطاق فتري احترق». قالها رئيس بلديّة فتري بأسى، عماد ضو، مرتين كأنه لا يصدّق. مئة وخمسون ألف هكتار من الأحراج العتيقة الخضراء، احترقت عن بكرة أبيها. واكب ضو عمليّة الإطفاء بكل تفاصيلها، من أعلى الجبل الذي يشرف على البلدة، حتّى أسفله. قبل أسبوع، كان هذا الجبل نفسه، مكسواً بأشجار السنديان والصنوبر المعمّرة، أما اليوم، فلا شيء سوى هياكل سوداء ينبعث منها دخان كأنه دخان الأسف. حتّى «وادي نهر ابراهيم الأثريّ راح، احترق وصار كلّو رماد»، يضيف ضو. لم يكن رئيس البلدية وحيداً، في مراقبة فصول هذه المأساة البيئية. هكذا، وصل موكب رئيس الجمهوريّة، ميشال سليمان، الى البلدة، في منتصف النهار. النائب عن جبيل، سيمون أبي رميا، كان موجوداً هو الآخر في المكان، إلى جانب رجال الجيش اللبنانيّ والدفاع المدنيّ، ونحو 50 شخصاً من الأهالي، ممن استطاعوا الوصول. فالطريق قطعت من المفترق المؤدي إلى البلدة. لم يسمح إلا للإعلامييّن والرسمييّن بالوصول الى قلب فتري. هناك، يصبح المشهد واضحاً. النيران تلتهم الأشجار. الدخان يغطّي الجو. عدد من المواطنين يقصّون الأشجار عن الطريق العام لقطع تواصل الحريق حين لا يجد ما يلتهمه. مواطنون آخرون، يلملمون أطفالهم، ويوزّعون عليهم الكمّامات الواقية. إيلين كامل، إحداهنّ، قالت إن «الحرائق تلتهمنا، النيران وصلت الى منازلنا»، ثم تضيف وكأنها تريد أن تصف حجم الكارثة «وكلّ مؤسسات الدولة عندنا، حتّى رئيس الجمهوريّة في فتري». بدوره، أعلن سليمان «نرى الحريق وقد وصل الى بيوت الناس الطيّبين الذين لا دخل لهم بالسياسة، لذلك يجب أن نعرف أن لبنان يفقد لونه الأخضر ويجب أن ننكبّ على دراسة خطط حقيقية لا ارتجالية لإطفاء الحرائق». واستفاض الرئيس، وهو ابن المنطقة، معتبراً أن اللبنانيين «لا يملكون مساحات شاسعة، ويمكن أن نصل الى أماكن الحرائق، ولكن المشكلة تتمركز في عدم وجود خطط ولا طرقات». وما هي إلا ثوانٍ على انصراف سليمان، حتّى وصلت النيران إلى المكان الذي كان واقفاً فيه!!
ميرنا البعيني، إحدى «الناجيات»، استطاعت أن تغادر منزلها ـــــ بصعوبة ـــــ بعدما هدّدته النيران. خرجت مع الإعلامييّن الى أعلى البلدة مرشدةً إياهم: «صارت النار عنّا» مبدية قلقها على المواطنين المحاصرين بالنيران. وفي هذه الزحمة الشعبية، والرسمية، المهددة باقتراب النار، شوهد المواطن إبراهيم سعيد، يستعين بمجرد «نربيش» مياه، لمنع النيران من الوصول إلى منزله الكائن على «كوع القصّ». تيريز سعيد التي كانت تتأمل المشهد وقد أسقط في يدها، قالت كمن يحدث نفسه: «خلصت الضيعة، مرحبا لبنان الأخضر». ثم صمتت، لتراقب عناصر الدفاع المدنيّ يملأون آليّاتهم بالمياه من «بير الهيت». أمّا وسام منصور، فهرع الى محطّة الوقود التي يديرها (على الطريق العامّ لفتري) محاولاً اتخاذ بعض «الإجراءات الوقائيّة». لكن، لم تكن تلك الإجراءات سوى قطع الأشجار في الحرج الكائن تحت المحطّة تجنّباً لوصول النيران إليها، حين لا تجد ما تلتهمه.
في ذلك الوقت، وصل وزير الداخليّة والبلديّات زياد بارود إلى البلدة لتفقّد عمليّات الإطفاء، سائلاً عن إمكانات الدفاع المدنيّ، الذي لديه ثلاث طوافات فقط (سعة الواحدة 4 آلاف ليتر من المياه)، كانت تعمل بمؤازرة أربع طوافات تابعة للجيش اللبناني (سعة الواحدة 1200 ليتر). إذاً، كميّة المياه المتوافرة، أقلّ بكثير من الكميّة المحتاجة إلى إطفاء 120 حريقاً

اشتعلت في لبنان في يوم واحد. بارود قال «لم أعد أشكّ بأن تكون الحرائق مفتعلة». وقرابة الثالثة ظهراً، وبفضل تحول الهواء إلى الجنوب، هدأ الحريق قليلاً، وأخمدت النيران في محيط المنازل، وتمكّن السكّان من الخروج منها، بدون إصابات في الأرواح، باستثناء إصابة طفيفة لأحد عناصر الدفاع المدنيّ وبعض حالات الاختناق التي أوصت وزارة الصحّة مستشفيات القضاء بمعالجتها على نفقتها الخاصّة. بدورها، قطعت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المياه عن جبيل والمنطقة لزيادة ضغط المياه في فتري، كي تتمكّن آليات الدفاع المدني من الحصول على المياه سريعاً، فيما دعا ضو أصحاب الصهاريج إلى مؤازرة الدفاع المدني ومدّه بالمياه. كذلك عمدت شركة الكهرباء الى قطع الكهرباء عن خطوط التوتّر العالي من 150 و220 فولت التي تمرّ فوق البلدة، ما أثّر على تغذية عدد من قرى القضاء بالتيّار الكهربائيّ.
وفي الجنوب، التهم حريق صباح أمس، عشرات الأشجار المعمّرة، في بلدة حاريص (بنت جبيل). وقدّرت الخسائر في القرية بآلاف الدولارات، وفقاً لمصدر بلدي متابع. هكذا، فوجئ الأهالي باشتعال النيران، التاسعة صباحاً، فتوجّه العديد منهم الى المكان الذي تنتشر في بعض مناطقه القنابل العنقودية، محاولين إطفاء النيران، لكن سرعة الهواء زادت من سرعة انتشار الحرائق، ما صعّب مهمة الأهالي، كما أن فرقة الدفاع المدني في بنت جبيل تأخّرت عن الوصول، لكنها ساعدت عند وصولها في إنهاء الحريق. أما شمالاً، فقد اندلع حريق في بساتين الزيتون في خراج بلدتي حلبا والشيخ طابا، مقترباً من المنازل المحيطة، فغادرها سكانها مخافة امتداد النيران إليها، قبل أن يطفئ عناصر الدفاع المدني وقوى الأمن الداخلي الحريق، بواسطة الرفوش والوسائل البدائية، بمؤازرة سيارة إطفاء تابعة لمركز الدفاع المدني في حلبا. في هذا الوقت، أجرى رئيس الحكومة سعد الحريري اتصالاً بوزير البيئة محمد رحال، وأبلغه أنه طلب من تركيا والأردن وإسبانيا مساعدة لبنان على إطفاء الحرائق، وقد أبدت هذه الدول موافقتها. وقد أتت النيران، في الشمال، خلال أقل من ساعة على أكثر من 200 شجرة زيتون. أمس كان المشهد مؤلماً. فعلاً، باي باي لبنان الأخضر.


نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




|•{ لســت الأفــضل..ولــكن لي أســـلوبي }•|
..{ سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد و الحاسد فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري }..

لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Shabwhb12a330ff3

لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان 23781105
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان 1637_1205818895
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..فاليوم أنا معك وغداً في التراب..فإن عشت فاني معك وإن مت فلذكرى ..
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً.. أنت معي.
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى.. فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي

لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Sdgsdfsdzer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شرح اضافه اقراء المزيد،بيقه الموضوع،مشاهده،قراءة البقية ، هاك اقرا المزيد لبلوجر
» حجب المزيد من المدونات والمواقع الإجتماعية
» إسرائيل تفشل في احتواء الحرائق
» دورة : الإطفاء الشامل في مكافحة الحرائق
» إعلان يجوب شوارع نيويورك بمسجد تحترق بجواره أعلى الناطحات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نديم الحب | Forums Nadim love | :: المنتديات الثقافيه والادبيه | A cultural literary Forums | :: منتدى السياسه والاخبار | Policy Forum and News |-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» ارخص شركات نقل العفش بيشة 0537213637
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالخميس يوليو 18, 2024 12:37 am من طرف ياسمين ماهر

» شركات نقل العفش بمكة المكرمة 0539538075
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالأربعاء يوليو 17, 2024 4:51 am من طرف ياسمين ماهر

» شركة نقل عفش بمكة موثوقة في مكة المكرمة 0539538075
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 16, 2024 10:35 am من طرف ياسمين ماهر

» أفضل شركة نقل العفش فى مكه 0540206575
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 16, 2024 10:10 am من طرف ياسمين ماهر

» معلومات عن شركة المراعي ونشاطها
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالأحد يوليو 14, 2024 10:49 pm من طرف doaausef3li

» شراء معدات مطاعم مستعملة بالرياض
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالأحد يوليو 14, 2024 3:03 pm من طرف شيماء أسامة 272

» أفضل شركة نقل العفش والاثاث في بيشة 0537213637
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالأحد يوليو 14, 2024 1:26 am من طرف ياسمين ماهر

» افضل خدمات نقل العفش بمكة 0540206575
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالأحد يوليو 14, 2024 1:18 am من طرف ياسمين ماهر

» حكم التجارة في العملات الرقمية الرسمية
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالسبت يوليو 13, 2024 9:54 pm من طرف doaausef3li

» شركة الأمانة أفضل شركات نقل العفش بمكة 0540206575
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالجمعة يوليو 12, 2024 1:17 pm من طرف ياسمين ماهر

» أفضل شركة نقل عفش بجدة 0537213637
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالأربعاء يوليو 10, 2024 11:19 am من طرف ياسمين ماهر

» نقل عفش وتركيب الاثاث باحترافية بمكة 0539538075
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 09, 2024 5:14 pm من طرف ياسمين ماهر

» تركيب مظلات سيارات الرياض
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 09, 2024 5:12 pm من طرف شيماء أسامة 272

»  التقويم الدراسي للتعليم العام 1446هـ
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالإثنين يوليو 08, 2024 3:57 pm من طرف جابر شهاب الدين

» اسعار شركة نقل عفش بمكة 0540206575
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالإثنين يوليو 08, 2024 6:31 am من طرف ياسمين ماهر

»  تعزيز أسعار الأسهم
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالأحد يوليو 07, 2024 11:16 pm من طرف doaausef3li

» افضل شركة نقل عفش مكة 0540206575
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالأحد يوليو 07, 2024 5:23 pm من طرف ياسمين ماهر

» المطعم في بيتك ألذ وصفات الطعام وبخبرة أفضل الشيفات في العالم
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالأحد يوليو 07, 2024 2:21 pm من طرف جابر شهاب الدين

» افضل خدمات نقل العفش فى مكة 0540206575
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالسبت يوليو 06, 2024 6:16 pm من طرف ياسمين ماهر

» موقع السمسار: وجهتك الأمثل لبيع وشراء الخدمات والسلع
لبنان تحترق........الحرائق تلتهم المزيد من أخضر لبنان Icon_minitimeالجمعة يوليو 05, 2024 11:44 am من طرف مدام ششريهان

،1،2،3،4،5،6،7،8،9،10،11،1213،14،15،16،17،18،19،20،21،22،23،24،25،26،27،28،29،30،31،32،33،34،35،36،37
38،39،40،41،42،43،44،45،46،47،48،49،50،51،51،52،53،54،55،56،57،58،59،60،61،62،63،64،65،66،67،68،69،70
71،72،73،74،75،76،77،78،79،80،91،92،93،94،95،96،97،98،99،100،101،102،103،104،105،106،107
feed2 feed3 feed4 feed5 feed1 feed6 feed7 google yahoo Bing


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل . Welcome To Forums Nadim Love

و يسعدنا كثيرا انضمامك الينا ^_^

للتسجيل اضغط هـنـا