منتديات نديم الحب | Forums Nadim love |


 
الرئيسيةالمنشوراتالتسجيلدخول

 
 
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Salah10
الاعضاء اخر عضو المواضيع اهلا بك يا تواجدك الاخير مشاركاتك
50018 https://almajro7.7olm.org/u50034 18318 182
ابحث في المنتدى
    مركز رفع الملفات
المساعدة ألقران الكريم أضف موقعك
مشاركات اليوم ألرئيسية
أتصل بنا استرجاع كلمة المرور
 



 

  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جريحة الزمان
عضو التميز عنوانة

عضو التميز عنوانة
جريحة الزمان

::::[بيـانـات العضـو]::: :
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Y2zhx101 / 1001 / 100  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 296
ألعمــُـر : 33
نَقَّاطَيّ : 88
سَمِعَتيََ : 2
دولـتـي : لم يحدد الدوله
جـنســي : انثى
العمل : لم يحدد
الهواية : المطالعه
المزاج :   صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   97628610
ويييينك
الف مبروك الوسام والتميز
انا شخص لا أنحني لكي التقط ما سقط مـنـي لست كغيري وغيري ليسوا ...مثلي أكتب مااشعربه . وأقول ما أنا مؤمن به فهذه قناعاتي . وهذه افكاري . نحن أُناسٌ لا نُحبَ الغُـرور لكن الـزمن سمح لنـا بالتباهي

معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Empty
مُساهمةموضوع: صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة      صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالثلاثاء نوفمبر 30, 2010 2:21 am

كيفية صلاة الاستخارة


ماهي الاستخارة ؟
الاسْتِخَارَةُ لُغَةً : طَلَبُ الْخِيَرَةِ فِي الشَّيْءِ . يُقَالُ : اسْتَخِرْ اللَّهَ يَخِرْ لَك .
وَاصْطِلَاحًا : طَلَبُ الاخْتِيَارِ . أَيْ طَلَبُ صَرْفِ الْهِمَّةِ لِمَا هُوَ الْمُخْتَارُ عِنْدَ اللَّهِ وَالأَوْلَى , بِالصَّلاةِ , أَوْ الدُّعَاءِ الْوَارِدِ فِي الِاسْتِخَارَةِ .
وهي : طلب الخيرة في شيء ، وهي استفعال من الخير أو من الخيرة – بكسر أوله وفتح ثانيه ، بوزن العنبة ، واسم من قولك خار الله له ، واستخار الله : طلب منه الخيرة ، وخار الله له : أعطاه ما هو خير له ، والمراد : طلب خير الأمرين لمن احتاج إلى أحدهما .(ابن حجر : فتح الباري في شرح صحيح البخاري)

حكمها :
أَجْمَعَ الْعُلَمَاءُ عَلَى أَنَّ الاسْتِخَارَةَ سُنَّةٌ , وَدَلِيلُ مَشْرُوعِيَّتِهَا مَا رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه ( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ ( الحديث ..

متى يحتاج العبد إلى صلاة الاستخارة ؟
فإن العبد في هذه الدنيا تعرض له أمور يتحير منها وتتشكل عليه ، فيحتاج للجوء إلى خالق السموات والأرض وخالق الناس ، يسأله رافعاً يديه داعياً مستخيراً بالدعاء ، راجياً الصواب في الطلب ، فإنه أدعى للطمأنينة وراحة البال . فعندما يقدم على عمل ما كشراء سيارة ، أو يريد الزواج أو يعمل في وظيفة معينة أو يريد سفراً فإنه يستخير له .
يقول شيخ الإسلام ابن تيمية: ما ندم من استخار الخالق ، وشارو المخلوقين ، وثبت في أمره . وقد قال سبحانه وتعالى : ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ ) (سورة آل عمرا ن : 159) ، وقال
قتادة : ما تشاور قوم يبتغون وجه الله إلا هدوا إلى أرشد أمرهم.
قال النووي رحمه الله تعالى : في باب الاستخارة والمشاورة :
والاستخارة مع الله ، والمشاورة مع أهل الرأي والصلاح ، وذلك أن الإنسان عنده قصور أو تقصير ، والإنسان خلق ضعيفاً ، فقد تشكل عليه الأمور ، وقد يتردد فيها فماذا يصنع ؟

دعاء صلاة الاستخارة
عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا الاسْتِخَارَةَ فِي الأُمُورِ كُلِّهَا كَمَا يُعَلِّمُنَا السُّورَةَ مِنْ الْقُرْآنِ يَقُولُ : إذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأَمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ مِنْ غَيْرِ الْفَرِيضَةِ ثُمَّ لِيَقُلْ : ( اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ , وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ , وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ , وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ , وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ , اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ , اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (هنا تسمي حاجتك ) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ : عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ , فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ . وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ ) وَفِي رواية ( ثُمَّ رَضِّنِي بِهِ( رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ (1166)

كيفية صلاة الاستخارة ؟
1- تتوضأ وضوءك للصلاة .
2- النية .. لابد من النية لصلاة الاستخارة قبل الشروع فيها .
3- تصلي ركعتين .. والسنة أن تقرأ بالركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ) ، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة بسورة (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) .
4- وفي آخر الصلاة تسلم .
5- بعد السلام من الصلاة ترفع يديك متضرعا ً إلى الله ومستحضرا ً عظمته وقدرته ومتدبرا ً بالدعاء .
6- في أول الدعاء تحمد وتثني على الله عز وجل بالدعاء .. ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، والأفضل الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد . « اللّهُمَّ صَلّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبراهيم وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ وَبَارِكْ عَلَى مُحمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحمَّدٍ كمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهيمَ وَعَلَى آلِ إبْرَاهيمَ في العالمينَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ » أو بأي صيغة تحفظ .
7- تم تقرأ دعاء الاستخارة : ( اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ ... إلى آخر الدعاء .
8- وإذا وصلت عند قول : (اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( هنا تسمي الشيء المراد له
مثال : اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (( سفري إلى بلد كذا أو شراء سيارة كذا أو الزواج من بنت فلان ابن فلان أو غيرها من الأمور )) ثم تكمل الدعاء وتقول : خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي أَوْ قَالَ عَاجِلِ أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ .
تقولها مرتين .. مرة بالخير ومرة بالشر كما بالشق الثاني من الدعاء : وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي ... إلى آخر الدعاء .
9- ثم تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم .. كما فعلت بالمرة الأولى الصلاة الإبراهيمية التي تقال بالتشهد .
10- والآن انتهت صلاة الاستخارة .. تاركا ً أمرك إلى الله متوكلا ً عليه .. واسعى في طلبك ودعك من الأحلام أو الضيق الذي يصابك .. ولا تلتفت إلى هذه الأمور بشيء .. واسعى في أمرك إلى آخر ماتصل إليه .

طرق الاستخارة :
الطريق الأول : استخارة رب العالمين عز وجل الذي يعلم ما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون .
الطريق الثاني :استشارة أهل الرأي والصلاح والأمانة ، قال سبحانه وتعالى :{وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْر}
وهذا خطاب للنبي صلى الله عليه وسلم ، وقال سبحانه وتعالى : { فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ } (سورة آل عمرا ن : 159) ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم هو أسدُ الناس رأياً و أصوبهم صواباً ، يستشير أصحابه في بعض الأمور التي تشكل عليه ، وكذلك خلفاؤه من بعده كانوا يستشيرون أهل الرأي والصلاح .

ما هو المقدم المشورة أو الاستخارة ؟
أختلف العلماء هل المقدم المشورة أو الاستخارة ؟ والصحيح ما رجحه الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله –شرح رياض الصالحين – أن الاستخارة تقدم أولاً ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( إِذَا هَمَّ أَحَدُكُمْ بِالأمْرِ فَلْيَرْكَعْ رَكْعَتَيْنِ …إلى أخره ) ثم إذا كررتها ثلاث مرات ولم يتبين لك الأمر ، فاستشر ، ثم ما أشير عليك به فخذ به وإنما قلنا : إنه يستخير ثلاث مرات ، لأنه من عادة النبي صلى الله عليه وسلم أنه إذا دعا دعا ثلاثاً ، وقال بعض أهل العلم أنه يكرر الصلاة حتى يتبين له للإنسان خير الأمرين .

شروط الاستشارة (الشخص الذي تستشيره) :
1- أن يكون ذا رأي وخبرة في الأمور وتأن وتجربة وعدم تسرع .
2- أن يكون صالحاً في دينه ، لأن من ليس صالحا ً في دينه ليس بأمين وفي الحديث ، عن أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ رضي الله عنه يَقُولُ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (لا إِيمَانَ لِمَنْ لا أَمَانَةَ لَهُ وَلا دِينَ لِمَنْ لا عَهْدَ لَهُ ) لأنه إذا كان غير صالح في دينه فإنه ربما يخون والعياذ بالله ، ويشير بما فيه الضرر ، أو يشير بما لا خير فيه ، فيحصل بذلك من الشر ما لله به عليم .

أمور يجب مراعاتها والانتباه لها :
1- عود نفسك الاستخارة في أي أمر مهما كان صغيراً .
2- أيقن بأن الله تعالى سيوفقك لما هو خير ، واجمع قلبك أثناء الدعاء وتدبره وافهم معانيه العظيمة .
3- لا يصح أن تستخير بعد الفريضة ، بل لابد من ركعتين خاصة بالاستخارة .
4- إن أردت أن تستخير بعد سنة راتبة أو صلاة ضحى أو غيرها من النوافل ، فيجوز بشرط أن تنوي الاستخارة قبل الدخول في الصلاة ، أما إذا أحرمت بالصلاة فيها ولم تنوِ الاستخارة فلا تجزئ .
5- إذا احتجت إلى الاستخارة في وقت نهي (أي الأوقات المنهي الصلاة فيها)، فاصبر حتى تحلَّ الصلاة ، فإن كان الأمر الذي تستخير له يفوت فصلِّ في وقت النهي واستخر .
6- إذا منعك مانع من الصلاة - كالحيض للمرأة - فانتظر حتى يزول المانع ، فإن كان الأمر الذي تستخير له يفوت وضروري ، فاستخر بالدعاء دون الصلاة .
7- إذا كنت لا تحفظ دعاء الاستخارة فاقرأه من ورقة أو كتاب ، والأولى أن تحفظه .
8- يجوز أن تجعل دعاء الاستخارة قبل السلام من الصلاة - أي بعد التشهد - كما يجوز أن تجعله بعد السلام من الصلاة .
9- إذا استخرت فأقدم على ما أردت فعله واستمر فيه ، ولا تنتظر رؤيا في المنام أو شي من ذلك .
10- إذا لم يتبين لك الأصلح فيجوز أن تكرر الاستخارة .
11- لا تزد على هذا الدعاء شيئاً ، ولا تنقص منه شيئاً ، وقف عند حدود النص .
12- لا تجعل هواك حاكماً عليك فيما تختاره ، فلعل الأصلح لك في مخالفة ما تهوى نفسك (كالزواج من بنت معينه أو شراء سيارة معينه ترغبها أو غير ذلك ) بل ينبغي للمستخير ترك اختياره رأسا وإلا فلا يكون مستخيرا لله ، بل يكون غير صادق في طلب الخيرة
13- لا تنس أن تستشير أولي الحكمة والصلاح واجمع بين الاستخارة والاستشارة .
14- لا يستخير أحد عن أحد . ولكن ممكن جدًا أن تدعو الأم لابنها أو ابنتها أن يختار الله لها الخير ، في أي وقت وفي الصلاة .. في موضعين :
الأول: في السجود .
الثاني: بعد الفراغ من التشهد والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم بالصيغة الإبراهيمية
15- إذا شك في أنه نوى للاستخارة وشرع في الصلاة ثم تيقن وهو في الصلاة فينويها نافلة مطلقة . ثم يأتي بصلاة جديدة للاستخارة
16- إذا تعددت الأشياء فهل تكفي فيها استخارة واحدة أو لكل واحدة استخارة ؟ .. الجواب : الأولى والأفضل لكل واحدة استخارة وإن جمعها فلا بأس .
17- لا استخارة في المكروهات من باب أولى المحرمات .
18- لايجوز الاستخارة بالمسبحة أو القرآن (كما يفعله الشيعه)هداهم الله ، وإنما تكون الاستخارة بالطريقة المشروعة بالصلاة والدعاء .

فائدة :
قال عبد الله بن عمر : ( إن الرجل ليستخير الله فيختار له ، فيسخط على ربه ، فلا يلبث أن ينظر في العاقبة فإذا هو قد خار له ).
وفي المسند من حديث سعد بن أبي وقاص عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( من سعادة ابن آدم استخارته الله تعالى ، ومن سعادة ابن آدم رضاه بما قضاه الله ، ومن شقوة ابن آدم تركه استخارة الله عز وجل ، ومن شقوة ابن آدم سخطه بما قضى الله ) ، قال ابن القيم فالمقدور يكتنفه أمران : الاستخارة قبله، والرضا بعده .

وقال عمر بن الخطاب : لا أبالي أصبحت على ما أحب أو على ما أكره ، لأني لا أدري الخير فيما أحب أو فيما أكره .
فيا أيها العبد المسلم لا تكره النقمات الواقعة والبلايا الحادثة ، فلرُب أمر تكرهه فيه نجاتك ، ولرب أمر تؤثره فيه عطبك ، قال سبحانه وتعالى : { وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ } (سورة البقرة : 216) .

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: ما ندم من استخار الخالق ، وشاور المخلوقين ، وثبت في أمره .

وفقك الله لما فيه الخير والصلاح
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

منقووول

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل






[size=24]

*لست كما
يقولون ! هناك من يحبني
.
يرسمني بأجمل الصور.
هناك من يكرهني .
يرسمني بأبشع الصور.
فلكل منهم فرشاة
و يرسمني على مزاجه.
ولكن انا !
ابقى ~أنـا~


[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Nadim Rss
أداري عام

أداري عام
Nadim Rss

::::[بيـانـات العضـو]::: :
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Y2zhx101 / 1001 / 100  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 2460
ألعمــُـر : 31
نَقَّاطَيّ : 2913
سَمِعَتيََ : 13
ألقــسم ألمفــُضل : مواضيع Rss
دولـتـي : اليمن
جـنســي : ذكر
العمل : طالب
الهواية : السباحه
المزاج :   صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   326c7a12
لا اله الا الله

There is no God but Allah
Islam is a religion of peace
Islam rejects terrorism and violence
Islam is a religion of my life
استغفر الله العظيم
سبحان الله وبحمدة
سبحان الله العظيم
لا اله الا الله


معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Empty
مُساهمةموضوع: رد: صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة      صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالثلاثاء نوفمبر 30, 2010 8:14 am

الله يجزيك الخير والعافيه

ولاعدمناك



نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جريحة الزمان
عضو التميز عنوانة

عضو التميز عنوانة
جريحة الزمان

::::[بيـانـات العضـو]::: :
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Y2zhx101 / 1001 / 100  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 296
ألعمــُـر : 33
نَقَّاطَيّ : 88
سَمِعَتيََ : 2
دولـتـي : لم يحدد الدوله
جـنســي : انثى
العمل : لم يحدد
الهواية : المطالعه
المزاج :   صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   97628610
ويييينك
الف مبروك الوسام والتميز
انا شخص لا أنحني لكي التقط ما سقط مـنـي لست كغيري وغيري ليسوا ...مثلي أكتب مااشعربه . وأقول ما أنا مؤمن به فهذه قناعاتي . وهذه افكاري . نحن أُناسٌ لا نُحبَ الغُـرور لكن الـزمن سمح لنـا بالتباهي

معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Empty
مُساهمةموضوع: رد: صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة      صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالأربعاء ديسمبر 01, 2010 7:37 am

مشكور أخي لمرور ك الكريم
كل الود
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   694397

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل






[size=24]

*لست كما
يقولون ! هناك من يحبني
.
يرسمني بأجمل الصور.
هناك من يكرهني .
يرسمني بأبشع الصور.
فلكل منهم فرشاة
و يرسمني على مزاجه.
ولكن انا !
ابقى ~أنـا~


[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جميل
المدير العام للموقع

المدير العام للموقع
جميل

::::[بيـانـات العضـو]::: :
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Y2zhx101 / 1001 / 100  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Y2zhx10

مَُشَارِكآتي : 5339
ألعمــُـر : 40
نَقَّاطَيّ : 2816
سَمِعَتيََ : 22
ألقــسم ألمفــُضل : الاسلامي والانجليزي والسياسه والاخبار
دولـتـي : اليمن
جـنســي : ذكر
العمل : استاذ
الهواية : المطالعه
المزاج :   صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   De77ea10
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Aa16610
مدير الموقع (المسئول)
اللهم اشغلني بما خلقتني له
ولا تشغلني بما خلقته لي


معلومات واضافات
Groups forum Nadim Love:







  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Empty
مُساهمةموضوع: رد: صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة      صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالأربعاء ديسمبر 01, 2010 4:04 pm

موضوع رائع يشرح فيه الاستخاره من الالف الى الياء
لقد استفدت منه كثيرا لانني كنت امس اتكلم مع شخص بخصوص الاستخاره وكانت عنده مسئله واحب ان يعرضها عليا فلم اجد لها حل الا من خلال موضوعك هذا , ساخبره غدا ان شاء الله بها
الله يجزيك خير على حسن الطرح والافاده
تحياتي لك

نديم ، الحب ، برنامج ، تحميل ، دليل ، مسلسل ، انشوده ، جديد ، كامل




|•{ لســت الأفــضل..ولــكن لي أســـلوبي }•|
..{ سأظل دائما .. اتقبل رأي الناقد و الحاسد فالأول يصحح مساري .. والثاني يزيد من اصراري }..

  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Shabwhb12a330ff3

  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   23781105
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   1637_1205818895
يا قارئ خطي لا تبكي على موتي..فاليوم أنا معك وغداً في التراب..فإن عشت فاني معك وإن مت فلذكرى ..
ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري.. بالأمس كنت معك وغداً.. أنت معي.
أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى.. فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي

  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Sdgsdfsdzer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نديم الحب | Forums Nadim love | :: المنتديات الاسلاميه والدينيه | Islamic forums | :: القسم الاسلامي العام | General Islamic Forum |-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» عالم ترافيان سجل مكانك واستمتع بالمنافسة الآن
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyاليوم في 9:42 am من طرف نبيل الدم

» شركة ديجيتاليتي
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyأمس في 12:47 pm من طرف نبيل الدم

» شركة كويست لايف
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyأمس في 12:47 pm من طرف نبيل الدم

» el-jokr
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyأمس في 12:43 pm من طرف نبيل الدم

» مجموعة رمضون العالمية
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالخميس مايو 21, 2020 10:15 am من طرف نبيل الدم

» شركة البسملة للمقابر مقابر للبيع
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالسبت مايو 16, 2020 9:18 am من طرف نبيل الدم

» موقع دليل الجوكر
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالجمعة مايو 08, 2020 1:35 pm من طرف نبيل الدم

» فترة تجريبية مجانية لاقوى VPN على الاطلاق
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالأربعاء أبريل 29, 2020 7:37 am من طرف ياسمين الحب

» تجميع خدمات الإرشاد السياحي أون لاين عبر هذا التطبيق
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالثلاثاء أبريل 21, 2020 4:18 pm من طرف zahraaon

» GhKh - عالم التقنية
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالإثنين أبريل 20, 2020 8:02 pm من طرف نبيل الدم

» نقل عفش بالرياض
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالخميس أبريل 16, 2020 10:33 am من طرف شركة البيوت

» طريقة رش المبيدات
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالخميس أبريل 16, 2020 10:28 am من طرف شركة البيوت

» خلطة الحماية والعلاج من كورونا بإذن الله تعالى
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالأربعاء أبريل 15, 2020 7:22 am من طرف code4u

» خلطة الحماية والعلاج من كورونا بإذن الله تعالى
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالأربعاء أبريل 15, 2020 7:21 am من طرف code4u

» رقصة التابوت حاملين التابوت Ghana Pallbearers Dancing to Astronomia
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالأحد أبريل 12, 2020 5:22 pm من طرف نبيل الدم

» LAND HOLY STORE
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالثلاثاء أبريل 07, 2020 12:06 pm من طرف نبيل الدم

» موقع عرب الفوركس دوت كوم
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالأحد مارس 22, 2020 2:12 am من طرف نبيل الدم

» شركة نظم بلس لتقنية المعلومات
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالجمعة مارس 06, 2020 8:51 am من طرف نبيل الدم

» ارخص ونش رفع الاثاث
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالإثنين مارس 02, 2020 8:45 am من طرف mem9890o

» ارخص شركة نقل عفش
  صلاة الاستخارة .. حكمها - وكيفية صلاتها - وتنبيهات وأمور هامة   Emptyالإثنين مارس 02, 2020 8:14 am من طرف mem9890o

سوق تطبيقات أندرويد وايفون على التليجرام :
،1،2،3،4،5،6،7،8،9،10،11،1213،14،15،16،17،18،19،20،21،22،23،24،25،26،27،28،29،30،31،32،33،34،35،36،37
38،39،40،41،42،43،44،45،46،47،48،49،50،51،51،52،53،54،55،56،57،58،59،60،61،62،63،64،65،66،67،68،69،70
71،72،73،74،75،76،77،78،79،80،91،92،93،94،95،96،97،98،99،100،101،102،103،104،105،106،107
feed2 feed3 feed4 feed5 feed1 feed6 feed7 google yahoo Bing


هذه الرسالة تفيد أنك غير مسجل . Welcome To Forums Nadim Love

و يسعدنا كثيرا انضمامك الينا ^_^

للتسجيل اضغط هـنـا